أندريه سكاف: الأعمال الشامية لاتحترم المرأة وتؤثر على المجتمع

أندريه سكاف - فيسبوك

سكاف: باب الحارة اعتمد أخذ صورة الشخصيات النمطية

سناك سوري – متابعات

قال الفنان “أندريه سكاف” أن «في مسلسلي “حارة القبة”، و”الكندوش” يوجد نظرة جديدة للبيئة الشامية»، مشيراً في ذات الوقت إلى أنه غير راضٍ عن صورة المرأة، والرجل الني تقدمها الأعمال الشامية.

خلال لقاء أجراه معه برنامج ” etبالعربي”، تحدث الفنان “سكاف” عن دوره في مسلسل “بناية مهب الريح” قائلاً: أنه «يجسد شخصية رجل متبني لفكرة أنه ضابط أمن البناية، وكتير حامل الموضوع بشكل جدي، وهو شخص معو شهادة من مشفى المجانين، فأهل البناية حاطينو حنية عليه .. والكل بيعرفو مجنون».

اقرأ أيضاً: أندريه سكاف لزوجته سوسن أبو عفار: عالتسعين بتصيري نجمة

وأضاف “سكاف” أنه يقدم دوره في المسلسل باللهجة اللبنانية، لافتاً إلى أن والدته لبنانية، وعاش فترة في “لبنان” الأمر الذي جعله يتقن اللهجة.

أما عن دوره في مسلسل “الكندوش”، من تأليف “حسام تحسين بك”، وإخراج “سمير حسين”، قال “سكاف”: أنه «يؤدي دور شخص دائماً سكران.. ويقرأ كتير كتب، ومثقف، وعايش بين ناس عفويين وطبيعيين بالحياة، ويقضي معظم وقته عند صديقه الحانوتي».

وينافس “الكندوش” مسلسل “حارة القبة” الذي حقق نسبة مشاهدة عالية وهو من تأليف “أسامة كوكش”، وإخراج “رشا شربتجي”، واعتبر “سكاف” أن «المسلسلين فيهما نظرة جديدة لأعمال البيئة الشامية، هي النظرة الواقعية، أما في “باب الحارة” كانوا معتمدين ياخدوا الشخصيات النمطية، وصار بيشبه المسلسلات القديمة متل “صح النوم”، و”حمام الهنا”».

اقرأ أيضاً: أبرزها السنونو.. مسلسلات خارج السباق الرمضاني لـ2021

الفنان “سكاف” دائماً كان غير راضي عن صورة المرأة في الأعمال الشامية، وقال عن ذلك: أن «تلك الأعمال دائماً يظهر فيها الرجل على أنه حامل خنجر، والمرأة هي عبدة عند الرجل، وبتخدمو بطريقة مو حلوة، يعني مافي احترام للمرأة، وفي تشجيع للمشاكل، والضرب، والقتل.. ونحن جمهورنا اللي بتابع مسلسلات جمهور بيتوتي، وبتحضرو العائلة، ولما عم يتأثر جمهورنا بالمسلسلات عم يكون تأثير سلبي».

يشار إلى أن الفنان “آندريه سكاف” قدم العديد من الأعمال لدراما التلفزيون منها “أهلاً حماتي”، “عيلة خمس نجوم”، “بقعة ضوء”، “عناية مشددة”، “صدر الباز”، “الطواريد”، “سليمو وحريمو”، “حرملك”، “طوق البنات”، “فتت لعبت”، “الأميمي”، “ممرات ضيقة”، “أهل الغرام”، وغيرها.

اقرأ أيضاً: بسبب العاطفة.. أصالة نصري تطلب النصيحة من سيرين عبد النور 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع