أخر الأخبارفن

أبرزها السنونو.. مسلسلات خارج السباق الرمضاني لـ2021

أعمال تخرج من منافسات رمضان لهذه الأسباب

سناك سوري – دارين يوسف

تغيب مجموعة من المسلسلات السورية والعربية مشتركة عن الشاشات رغم أن إنتاجها تم في البداية بهدف المشاركة في السباق الدرامي الرمضاني لعام 2021 لكن ذلك لم يتم لأسباب عدة أبرزها انتشار جائحة كورونا.

مسلسل “السنونو” 

أعلن الفنان “ياسر العظمة” عن خروج مسلسل الكوميديا “السنونو” من السباق الرمضاني، وكتب “العظمة” عبر صفحته في “فيسبوك” اليوم «أحبائي المتابعين الكرام كم كان جميلاً أن نلقاكم في شهر رمضان المبارك، وقد وعدتكم لتحقيق ذلك وعداً جميلاً متفائلاً، وبذلنا كل جهد صادق، لكن العمليات الفنية استغرقت أكثر مما توقعنا، مما يضطرنا إلى تأجيل العرض إلى مابعد شهر رمضان بموعد لاحق بعون الله».

ويشارك في “السنونو”  عدد من الفنانين العرب منهم الفنانتيَن اللبنانيتيَن “تقلا شمعون”، و”ستيفاني عطا الله” والمصري “حمدي المرغني” إلى جانب فنانين سوريين منهم “عابد فهد”، بشار إسماعيل”، “ولاء عزام”، “ديمة الجندي”، وآخرين.

العمل من تأليف “ياسر العظمة” الذي يجسد فيه دور القبطان “عوني الناكش”، ومن إخراج “خيري بشارة”، وتدور أحداثه في قالب درامي كوميدي على متن باخرة تحمل نفس الاسم.

اقرأ أيضاً: ياسر العظمة يكشف عن دوره بمسلسل السنونو.. عوني الناكش

مسلسل “بروكار”

أعلن الفنان “قاسم ملحو” عبر صفحته في “فيسبوك”، عن خروج مسلسل البيئة الدمشقية “بروكار” الجزء الثاني، من الماراتون الرمضاني لهذا العام على أن يتم عرضه على الشاشات في وقت لاحق، قائلاً: “إلى من ينتظر مسلسل “بروكار” ج 2، للأسف العرض لبعد رمضان”.
“بروكار” من إنتاج شركة “قبنض ميديا”، سيناريو وحوار المحامي الراحل “سمير هزيم”، وإخراج “محمد زهير رجب”، ومن وبطولة “قاسم ملحو”، “جمال قبش”، “نادين خوري”، “زهير رمضان”، “فاديا خطاب”، وآخرون.

مسلسل مقابلة مع السيد آدم 

فاجأ “فادي سليم” منتج، ومؤلف، ومخرج المسلسل السوري “مقابلة مع السيد آدم” الجمهور، منذ أيام بقرار توقيف تصوير الجزء الثاني من المسلسل بسبب ظرف إنساني يمر به “سليم”، على أن يتم استكمال التصوير بعد انتهاء الموسم الرمضاني.

العمل هو دراما تدور في إطار الجريمة والملاحقة البوليسية، يحكي قصة “آدم” طبيب شرعي تتعرض ابنته الوحيدة للخطف لإجباره على تغيير تقريره في إحدى القضايا المتعلقة بمقتل فتاة مصرية، ليبدأ بعدها عمليات انتقام متسلسلة تطال عدداً من المتورطين، وقد عرض الجزء الأول من المسلسل في رمضان الماضي.

يشارك في المسلسل كل من الفنانين “غسان مسعود”، “رنا شميس”، “محمد الأحمد”، “السدير مسعود”، وانضم “عبد المنعم عمايري” في دور جديد إلى المسلسل، بالإضافة إلى الفنانة “فاديا خطاب” عوضاً عن الفنانة “ضحى الدبس”، و”يزن خليل” بديلاً للفنان “لجين إسماعيل”، في حين انسحبت من المسلسل الفنانة “تولين البكري”، كما يشارك فنانون عرب بالمسلسل وهم الفنانة “منة فضالي”، من “مصر”، والفنانة “كارمن لبّس”، من “لبنان”، وآخرون.

اقرأ أيضاً: قائمة المسلسلات السورية والدراما المشتركة في رمضان 2021

مسلسل “داون تاون”

عمل درامي، عربي، مشترك، يضم عدد من الفنانين السوريين منهم “وفاء موصللي”، “عبد المنعم عمايري”، “سامر إسماعيل”، “هبة نور”، ومن “الجزائر” الفنانة “أمل بوشوشة”، ومن “لبنان” الفنانين “ماغي أبو غصن”، “ستيفاني صليبا”، “يوسف حداد” وآخرين.

مؤخراً خرجت الشركة المنتجة للمسلسل “فالكون فيلمز” ببيان نشرته عبر “انستغرام”، أعلنت من خلاله عن تأجيل عرض المسلسل إلى ما بعد رمضان، لافتةً إلى أن “داون تاون” سيكون مسلسل عيد الفطر لعام 2021.

وأعادت الشركة السبب وراء اتخاذها قرار التأجيل إلى إصابة عدد من الممثلات، والممثلين، والعاملين في المسلسل بفيروس كورونا المستجد، وفي فترات زمنيّة متلاحقة، مما أدى إلى ضغط كبير في تنفيذ المسلسل.

تدور أحداث “داون تاون” في قالب اجتماعي، رومانسي حول مجموعة من قصص الحب التي تجمع أبطالها في جو مليء بالحب والعاطفة، المسلسل من تأليف “كلود أبو حيدر”، والسيناريو والحوار من كتابة “محمود إدريس”، وإخراج “زهير قنوع”.

اقرأ أيضاً: ممثلون سوريون لمعوا بالدراما المشتركة.. هل كانت لتنجح لولاهم؟

مسلسل “ظلّ”

مسلسل “ظل” خرج من السباق الرمضاني لتعذر انتهاء التصوير بالوقت المحدد بسبب الإجراءات المتبعة بـ”لبنان” لمواجهة فيروس كورونا، وإلغاء عقود البيع لـ 6 محطات عربية كانت اتفقت معها على عرض المشروع، وذلك تجنباً للوقوع بأي تأخير في تنفيذ المشروع، وتسليمه للمحطات في الوقت اللازم، ما قد يضطر الشركة إلى تكبُّد خسائر إضافية وفق ما ذكر برنامج “ET بالعربي”.

“ظل” مسلسل درامي عربي مشترك، وهو من انتاج شركة “Media Revolution 7” ، والفكرة لـ”سيف رضى حامد”، وتأليف “زهير رامي الملا”، وإخراج “محمد خياري”، كما يشارك في المسلسل فنانين من “سوريا” منهم “غسان مسعود”، و”هيا مرعشلي”، ومن “لبنان”، الفنانة “جيسي عبدو”، و”يوسف الخال”، وآخرين.

تضم قائمة المسلسلات لهذا العام 2021 أعمالاً درامية اجتماعية، وشامية، ومشتركة ستُعرض في شهر رمضان على الشاشات العربية، والمنصات الالكترونية منها “الكندوش”، “باب الحارة”، “سوق الحرير”، “بروكار”، “2020”، “رد قلبي”، “خريف العشاق”، “السنونو”، “الضفدع”، “350 غرام”، “للموت”، “بعد عدة سنوات”، “سنة ثانية زواج”، “حارة القبة”، “العربجي”، وغيرها.

اقرأ أيضاً: جريمة في الذاكرة والجوارح ومرايا.. ماذا تذكرون من دراما التسعينات؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى