أخر الأخبارفن

أمل عرفة توضح سبب عودتها إلى حارة القبة بعد انسحابها منه

عرفة ترد على الصحفي وسام كنعان.. وتحذر المنتجين السوريين من هذا الخطر

سناك سوري – دمشق

أعلنت الفنانة “أمل عرفة” عن عودتها مجدداً لتجسيد شخصية “إخلاص”، في الجزء الثالث من “حارة القبة” من تأليف “أسامة كوكش”، وإخراج “رشا شربتجي”، وذلك بعد عدة أيام على إعلانها الخروج من المسلسل بسبب مشاكل مع الشركة المنتجة.

الفنانة “أمل عرفة” أوضحت في منشور لها عبر “فيسبوك”، أن عودتها لأداء الشخصية جاء بعد مفاوضات مادية ومعنوية مع جهة الإنتاج شركة “عاج” استمرت لعدة أيام، وليس بعد عدة ساعات كما ذكر الصحفي “وسام كنعان” في مقال له منشور في جريدة “الأخبار“، على حد تعبيرها.

اقرأ أيضاً: لصالح الدراما المشتركة.. سلافة معمار تغادر حارة القبة

وقالت “أمل عرفة” أنه «بعد أربعة أيام من إعلان انسحابي من المسلسل ( وخلال تلك الأيام لم يهدأ هاتفي من تدخلات الأصدقاء “إياد شهاب”، “فادي صبيح”،، “رشا شربتجي”، “زهير قنوع”، وتمهيد طريق جديد للمفاوضات وتقريب وجهات النظر ) وليس ساعات يا “وسام العزيز”.. في اليوم الرابع تمكنا من الوصول إلى حل لا يلتهم حقي كممثلة مبتدئة، ولا يبخس حق المنتج في عملياته الحسابية المتعلقة بالبيع، والشراء، والربح».

وكانت “أمل عرفة” عقب إعلانها عن انسحابها من “حارة القبة” أُعلنَ أن الممثلة “قمر خلف” بديلة لها، لتقوم الأخيرة بطلب الإذن من “عرفة” بالسماح لها بقراءة نص شخصية “إخلاص”.

عن ذلك تحدثت “عرفة”: «عندما حُسِمَ أمر عودتي لـ”إخلاص” أكدت على تقديم مدير إدارة الإنتاج “باسل عبد الله” بالاتصال بـ”قمر خلف”، وشرح ما حدث تماماً والاعتذار منها.. وهذا بدا لي غير كافي لذلك قمت بإرسال رسالة مكتوبة للعزيزة “قمر” طلبت منها إذن العودة لـ”إخلاص”»، لافتةً إلى أن الكاتب “أسامة كوكش” كتب منذ عام شخصية إخلاص لها كي تقوم بتجسيدها «الأمر الذي أقدّره أيما تقدير».

ووجهت “عرفة” حديثها للمنتجين السوريين بأن عليهم أن يعوا بأن “سوريا” ولادّة وأن الممثل الذي لازال يعيش على أرضه وبين أهله وناسه لايقل جودةً عن من يعيش خارجها، مؤكدةً أن البيان الذي كتبته «لم يكن يتناول ما حدث معي بسوء التواصل مع ( هاني العشي) كمنتج بل عنيت فيه بعض المنتجين السوريين ممن يتعاملون معنا بنفس العقلية منذ عشر سنوات وحتى الآن ».

اقرأ أيضاً: أمل عرفة: ينبغي على المنتجين التوقف عن سرقتنا باسم الحرب

وتابعت: «أتوجه بالشكر للمنتج “هاني العشي” لتمسكه بي كممثلة في عمله وإنهاء المفاوضات بطريقة مرضية وتحمل الحق عسى ولعلَّ أن يكون ما حدث هو تغيير مسار لباقي بعض المنتجين للبدء بآلية تفكير جديدة تجاه الممثل السوري المقيم في “سوريا”، وخاصةً الممثلين، والخريجين، والخريجات الجدد».

واختتمت “أمل عرفة” منشورها بالقول: «ناقوس الخطر يدق انظروا إلى “لبنان” إنها تتحول إلى مسرح جديد تحدث فيه “دراما سورية” من نوع آخر ومهم»، مشيرةً إلى أنها لاتزال تبحث عن الاعتدال بين القيمة الفنية، والمادية وأنها تفشل حيناً وتنجح أحياناً أخرى، وأنها كتبت بينها هذا كتقدير عالي تجاه ما وجدته من محبة واهتمام وإصرار من “رشا شربتجي”، و”أسامة كوكش”، والأصدقاء المذكورين في البيان، خاصةً المنتج “هاني العشي”.

يشار إلى أن مسلسل البيئة الشامية “حارة القبة” في جزئه الثالث سيضم عدداً من الفنانين بينهم “ناظلي الرواس”، “فراس ابراهيم”، ومن المحتمل أن ينضم أيضاً كل من الفنان “بسام كوسا” والفنان “سلوم حداد”، دون تأكيد ذلك حتى الآن.

اقرأ أيضاً: يامو.. متغيّر عليّ.. ممثلون سوريون دخلوا عالم الغناء

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى