أخر الأخبارتقارير

وزير الإدارة المحلية: سلامة المواطنين أقدس عمل لنا جميعاً

مخلوف: 80% من قضايا المواطنين الخدمية بين أيدي المجالس المحلية

قال وزير الإدارة المحلية والبيئة “حسين مخلوف” أنه يجب البدء بجمع المبادرات للشراكة بين المجتمع المدني والمؤسسات والفعاليات لمساعدة المواطنين في ظل الظروف الاستثنائية الصعبة مع اقتراب شهر رمضان.

سناك سوري _ متابعات

وخلال حضوره اجتماع مجلس محافظة “ريف دمشق” أفاد “مخلوف” أن الانتخابات الأخيرة للمجالس المحلية أعطت فرصة لدورة جديدة ملؤها الأمل والتفاؤل والعمل الجاد من أجل أن يكون الأعضاء عند حسن ثقة الناخب.

واعتبر الوزير أن دور الإدارة المحلية المنتخبة يتعلق بكل مفصل من مفاصل حياة المواطنين، مضيفاً أنه ليس من المبالغة القول بأن 80% من قضايا المواطنين الخدمية بين أيدي المجالس المحلية، مخاطباً أعضاء المجلس بالقول « أنتم شركاء بكل شيء بالخطط وفي التنفيذ وعندما تقرون خطة الموازنة يجب أن تكون لخدمة المحافظة والمواطنين على حد سواء، ويجب الاستفادة من الميزانية لمصلحة المواطنين، وكل اعتماد يرصد لصالح المحافظة يجب أن نستفيد منه بمشاريع حيوية على الأرض»

اقرأ أيضاً:مخلوف يدعو السوريين بالخارج للعودة والمشاركة بانتخابات الإدارة المحلية

ودعا “مخلوف” إلى العمل على وضع برامج مدروسة وإدارة دقيقة لعدم صرف أي ليرة إلا لإنجاز عمل أو مشروع أو فائدة للصالح العام، مشيراً إلى أنه تم رصد مبالغ فقط للمشاريع التنموية المولِّدة للدخل وفرص العمل في قطاع الوحدة الإدارية.

وأكّد وزير الإدارة المحلية على ضرورة تطبيق القوانين والتشريعات وعدم إعطاء استثناءات مشيراً إلى أن تكافؤ الفرص بين المواطنين مهم جداً بدءاً من الرخص وانتهاءً بالمعاملة كاملة مبيناً ان المحافظة أخذت الكثير من الإجراءات التي تنظم العمل وتحد من الروتين والبيروقراطية.

من جهة أخرى قال “مخلوف” «إن سلامة المواطنين هو أقدس وأهم عمل لنا جميعاً ويجب أن نكون في غاية اليقظة وفي غاية الحرص»، مشدداً على دور الوحدات الإدارية في جرد الأبنية الآيلة للسقوط.

على الصعيد المعيشي، دعا “مخلوف” لتشكيل لجان مشتركة مع عناصر الضابطة العدلية لضبط الأسواق والحد من حالات الاستغلال والاحتكار، قائلاً إن قوة المجالس بالعمل لأنه ينبع من مطالب الناس وحاجتها.

الوزير لفت أيضاً إلى ضرورة تنفيذ كل ما يسهم بنجاح المناطق الصناعية والحرفية، مبيناً جاهزية الوزارة لتقديم الدعم الكامل وفق المتاح وكأولوية مطلقة بما في ذلك المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر.

.اقرأ أيضاً:دراسة حول مجالس الإدارة المحلية:تمثيل الشباب دون7% والنساء 12%

زر الذهاب إلى الأعلى