أخر الأخبارتقارير

وزير الأوقاف: تمسك الناس بالقيم الدينية جزء من هويتنا وشخصيتنا

السيد يدعو للرقابة على أوقات الأذان في رمضان

أعرب وزير “الأوقاف” “محمد عبد الستار السيد” عن شكره وتقديره لمديري الأوقاف على جهودهم وعملهم خلال أزمة الزلزال. ودورهم الفعال في مراكز الإيواء والمساهمة في العمل الإنساني.

سناك سوري _ متابعات

وخلال اجتماع مع مديري الأوقاف في “حمص” أشار “السيد” إلى مكانة شهر رمضان ودوره في تكريس القيم الأخلاقية. وفتح أبواب الخير والمساعدة. وحث الناس على المبادرة إلى الزكاة والصدقات وأفعال الخير. وإغاثة المحتاجين والمتضررين وتحقيق التكافل الاجتماعي.

الوزير “السيد” لفت أيضاً إلى أن تمسك الناس بالقيم الدينية والأخلاقية التي يجسدها الشهر الكريم. والمحافظة على شعائره ومقاصده وعاداته هو جزء من هويتنا وشخصيتنا.

ودعا “السيد” مديري الأوقاف إلى وضع الخطط اللازمة والإسهام الفعال في مبادرة “إفطار صائم” التي أطلقتها الوزارة. والتعاون مع المجتمع المدني بغية تعميم الخير. وتخفيف الأعباء عن المواطنين وإيصال وجبات الإفطار إلى دور الأيتام ومراكز إيواء متضرري الزلزال وبيوت الأسر المحتاجة بما يحفظ كرامة الفقير.

كما أكّد “السيد” على ضرورة متابعة مديري الأوقاف لإقامة الشعائر الدينية وتنظيمها. والحفاظ على نظافة المساجد وضبط أوقات الأذان بدقة. والرقابة عليها خلال شهر رمضان. وفق ما نقلت الصفحة الرسمية لوزارة الأوقاف.

اقرأ أيضاً:حملتها جمعت 2 مليار ليرة… وزارة الأوقاف تعلن خطتها لمواجهة كارثة الزلزال

زر الذهاب إلى الأعلى