أخر الأخبارفن

وداعاً نعيمة.. الوسط الفني ينعى الراحلة أنطوانيت نجيب

رحيل أنطوانيت نجيب خسارة كبيرة.. كيف نعى الفنانون زميلتهم الراحلة؟

نعى الوسط الفني و الإعلامي الفنانة الراحلة “أنطوانيت نجيب”. التي فارقت الحياة صباح اليوم عن عمر يناهز 92 عاماً بعد معاناة مع المرض.

سناك سوري – دمشق

“نجيب” التي نالت شهرة واسعة خصوصاً في دور “نعيمة” بمسلسل “الفصول الأربعة”، رثتها الفنانة “مها المصري” بعبارة “وداعاً نعيمة”، لتشاركها الحزن “أمل عرفة” التي علقت على خبر رحيلها بأن الرحلة لم تكن سهلة، في إشارة إلى تجربتها الفنية الكبيرة، متمنية لها الرحمة.

بدوره وصفها الإعلامي “ماجد العجلاني” بألطف إنسانة قابلها، مؤكداً أنها باقية حية في قلبه وذاكرته، كما وجه “قاسم ملحو” تعازيه لعائلتها وبالأخص حفيدها الفنان الشاب “فادي الشامي”، وبالذكرى المؤبدة نعتها “ديمة قندلفت”.

اقرأ أيضاً: نقابة الفنانين تنعى الفنانة أنطوانيت نجيب

“نانسي زعبلاوي” قالت إن رحيل “نجيب” خسارة كبيرة، وعبرت “ديمة الجندي” عن حزنها فكتبت “الله يرحم روحك ياحنونة”.

من جهة أخرى نشرت “سلاف فواخرجي” منشوراً روت فيه عن دور “نجيب”. في بداية “فواخرجي” الفنية وكامل مسيرتها، ممتنة منها من إعلانها تكراراً أن مشاركتها في بعض الأعمال كان لأجلها.

كما شارك بطلب الرحمة لها كل من “معتصم النهار”، “هيا مرعشلي” “راما زين”، “ديمة بياعة” و”عارف الطويل”.

يذكر أن “نجيب” من مواليد عام 1930، ظهرت للمرة الأولى كممثلة عندما شاركت في فيلم “عاريات بلا خطيئة” عام 1967. وبعدها انضمت إلى نقابة الفنانين السوريين عام 1968، وشاركت في الكثير من الأعمال الفنية على مدار مسيرتها الفنية. تميزت بأدوار المرأة الطيبة، ومن المسلسلات التي شاركت بها “مطلوب رجال”، “حمام القيشاني”، “الدبور”، “عطر الشام”، “سايكو”، “هوا أصفر”، “شارع شيكاغو” وغيرها.

اقرأ أيضاً: انطوانيت نجيب: سوزان نجم الدين بنت أصل ومابتنسى الخبز والملح

 

زر الذهاب إلى الأعلى