أخر الأخبارإقرأ أيضاالرئيسيةسناك ساخن

هيئة التفاوض: الروس هددونا بالحرب إذا لم نجلس على الطاولة

رسالة روسية تحدد مكان التفاوض وموعده … حمص ستجمع الحكومة والمعارضة

سناك سوري-حمص

ذكرت “هيئة المفاوضات عن ريف حمص الشمالي” أن روسيا هددتهم بالحرب في حال رفضوا الاجتماع المحدد داخل مدينة حمص، وقالت الهيئة في بيان نشرته عبر معرفاتها الرسمية إن الدفاع الروسية أرسلت لهم رسالة إلكترونية تطلب إليهم حضور اجتماع سيعقد في فندق السفير بمدينة حمص.

وبحسب البيان فإن الدفاع الروسية هددت بعدم تمديد اتفاق خفض التصعيد الذي ينتهي الخميس 15 من شهر شباط الجاري في حال لم يحضروا الاجتماع، بينما أكدت الهيئة أن الاتفاق يفترض أن ينتهي في 4 آيار وليس 15 شباط.

وقالت الهيئة إن روسيا تضغط عليهم للجلوس مع الوفد الحكومي والحوار وجهاً لوجه، بينما تريد الهيئة أن يتم هذا الأمر لكنها اشترطت لحدوثه تنفيذ بنود الاتفاق وأهمها النظر في ملف المعتقلين، على أن يقتصر اللقاء بعد تنفيذ البنود على الجانب التقني فحسب.

اقرأ أيضاً: هل قرر الوفد الروسي تمديد اتفاق خفض التصعيد بريف حمص؟

ولم تورد الهيئة أي صورة عن الرسالة الإلكترونية التي أرسلت لها من قبل الدفاع الروسية، بينما يتخوف المواطنون في ريف حمص من مغبة إنهاء خفض التصعيد الذي كفل لهم تجميد الحرب والاشتباكات طيلة الفترة الماضية.

يذكر أن مناطق من ريف حمص الشمالي (خفض التصعيد) طردت عناصر من هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة) بعد ظهر أمس، في بادرة اعتبرت أنها خطوة أولى لإنجاز اتفاق خفض التصعيد وتجنيب هذه المناطق العنف.

اقرأ أيضاً: أهالي مدينة “الرستن” يطردون عناصر جبهة النصرة منها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى