الرئيسيةتقارير

هل انخفض سعر الشاورما ووجبات الدجاج بعد نزول سعر الفروج؟

خبرونا نزل سعر الشاورما عندكن ولا المحلات عم تتعامل على مبدأ "الله محيي الثابت"؟

لا يقتصر التذبذب في سوريا على تذبذب أسعار يلي ما بيتسمى مقابل الليرة السورية. حيث طالت الغيرة حتى أسعار الفروج في الأسواق السورية. بس هالمرة غيرة إيجابية، على نزول يعني. (كلو شاورما).

سناك سوري- مراسلون

ورصد مراسلو سناك سوري في محافظاتهم أسعار الفروج والوجبات الجاهزة والشاورما في الأسواق والمحلات. وكيف تأثرت أسعار تلك الوجبات بانخفاض سعر الدجاج مؤخراً.

أسواق دمشق.. لا انخفاض

من خلال رصد سناك سوري لعدد من مطاعم دمشق تبيّن عدم وجود أي انخفاض. لكن هناك تفاوت واضح في أسعار سندويش الشاورما من محل لآخر. ففي منطقة الجسر الأبيض يبلغ ثمن سندويشة الشاورما لدى أحد المحلات 10000 ليرة سورية والوجبة الكاملة بـ18 ألف ليرة سورية أما الفروج المشوي 48 ألف ليرة والبروستد 50 ألف ليرة.

وفي منطقة الحمراء سندويشة الشاورما 12 ألف ليرة سورية وللحجم الكبير 17 ألف ليرة. أما الفروج فهو سعر واحد للمشوي والمقلي والمسحب وسعره 60000 ليرة.

أقرأ أيضاً: الفروج سينخفض خلال الأيام القادمة ثم يبدأ رحلة ارتفاع جديدة
أسواق حمص.. الانخفاض طفيف

سجلت أسعار الوجبات السريعة انخفاضاً طفيفاً في مدينة حمص وسط شائعات تغزو السوق الحمصية بانخفاض كبير في أسعار السلع والمنتجات.

حيث يتراوح سعر سندويشة الشاورما ” العادي” من (10 – 11 ) ألف ليرة سورية، بانخفاض لا يتجاوز الألفين ليرة عن سعرها منذ أسبوع.

بينما حافظت  أسعار وجبات الكريسبي والزنجر وغيرها على ثبات سعرها. فسعر سندويشة الكريسبي التي تتضمن شريحتين من صدور الدجاج المقلية تُكلف ( 21 -22) ألف ليرة سورية.

وسعر الفروج المشوي الذي يبلغ وزنه أقل من كيلو ونصف يتراوح بين( 45 – 50) ألف ليرة سورية. في حين وصل ثمنه إلى(70) ألف ليرة سورية في شهر نيسان الفائت.

أقرأ أيضاً: رح يرجع الغالي.. حدّاد يتوقع انخفاض سعر الفروج
أسواق ريف دمشق .. الأسعار تنخفض

جولة صغيرة على عدد من محلات منطقة معضمية القلمون والقطيفة، تبين الانخفاض في الأسعار فسعر سندويشة الشاورما التي كانت تُكلف قبل أسبوع من الآن ( 10 -12 ) ألف ليرة. تُكلف اليوم (6-8) ألف ليرة. ووجبة الكريسبي انخفضت  بمقدار (2000 ) ليرة من سعر ( 17 -15) ألف ليرة.

وسعر الفروج المشوي يختلف من محل لآخر ليسجل  سعره بين (38-40)  ألف ليرة بعد أن تخطى حدود (45) ألف ليرة سابقاً.

أسواق اللاذقية.. 700 ليرة نزلت الأسعار

شهدت أسعار الدجاج المنظف انخفاضاً طفيفاً لا يتجاوز الـ 700 ليرة سورية في الريف والألف ليرة في المدينة للكيلو الواحد مقارنة باليومين الفائتين.

يتراوح سعر الكيلو غرام  الواحد من الفروج بين 16 ألف و 16500 ليرة. بحسب المنطقة وبعدها عن المدينة. وفيما بلغ سعر الكيلو غرام في اليومين الماضيين ( 17000 – 17600) ليرة سورية.

رصدت مراسلة سناك أسعار الفروج المشوي لعدد من المحلات مع “البطاطا والحباشات الأخرى من مايونيز ومكابيس” فتبلغ   68000 ليرة سورية. وهو السعر الثابت لفروج مشوي بوزن 2 كغ. وتباع سندويشة الشاورما الصغيرة بسعر 10000 ل.س دون أن تنخفض مع انخفاض أسعار الفروج. أما السندويشة الكبيرة فسعرها 16 ألف ل.س وهو ثابت أيضاً دون انخفاض.

أقرأ أيضاً:باي فروج.. كيلو الصدر بـ23 ألف ليرة على ورق التموين.. بالمحلات قدي؟
أسواق الدير على حطت ايدك

“على حطت ايدك” مرادفة شعبية تصف حال أسواق مدينة ديرالزور. الأسعار ثابتة ولم تتغير فسعر الكيلو غرام الواحد من الفروج المنظف “صدور” يبلغ 30 ألف ليرة سورية. بينما سعر سندويشة الشاورما 10 ألف ليرة سورية والفروج المشوي بـ70 ألف ليرة سورية. ولم تسجل الأسواق في المدينة الشرقية أي تعديل على أي من المنتجات والمواد الغذائية.

أخبرونا ما الأسعار في مناطقكم ومدنكم؟ هل لاحظتم أي تغير على أسعار وجبات الدجاج بعد انخفاض سعره؟

أقرأ أيضاً:الفروج المشوي بـ 27000 ليرة ضرورة تناول الطعام الوطني

زر الذهاب إلى الأعلى