أخر الأخبارفن

شكران مرتجى: كل من وقف أمام كاميرا هشام شربتجي تفوّق على نفسه

شكران مرتجى تتحدث عن الأعمال الكوميدية التي قدمتها مع المخرج الراحل

ترى الفنانة “شكران مرتجى” أن الحديث عن المخرج الراحل “هشام شربتجي” لا يمكن اختصاره ببعض الكلمات. فهي من خريجي مدرسته التي تفتخر بها.

سناك سوري _ متابعات

وتحدثت “شكران” من خلال مقطع فيديو نشرته عبر حساباتها الرسمية، عن تفاصيل مسيرتها الفنية معه. بعد أن شاركته عدة أعمال كوميدية.

واسترسلت “شكران” بالحديث عن صفات الراحل وما يتمتع به من خبرة وموهبة كبيرة وذكاء، وتابعت أنه كان «مستـفز لدرجة الثمالة بس استفزازو مو مجـاني .. استفـزازو منتـج بخلي كل مين وقف قدام كاميراتو يتفوق على حالو».

اقرأ أيضاً:فنانون يودعون هشام شربتجي الذي أضحك الناس طيلة 40 عاماً

ويعتبر مسلسل “عيلة 5 نجوم” الذي تم عرضه 1994، هو التجربة الأولى التي جمعتها معه، عندما قدمت دور “انتصار”. زوجة “فرحان_فارس الحلو” الثانية، ليُكتشف أنها مخطئة وما حصل هو تشابه أسماء وليس هو زوجها.

وأشادت “مرتجى” خلال الفيديو بالنظرة التي تمتع بها “شربتجي” وقدرته على اكتشاف موهبة الشخص قبل أن يكتشفها صاحب العلاقة. والسخاء الذي يُقابل به الفنان بمنحه الفرصة التي يستحقها.

اقرأ أيضاً:رحيل هشام شربتجي.. شيخ الكار وأبو الكوميديا السورية

ويبدو كلامها السابق تجسيداً لما حصل معها، ولا سيما بعد أن تكرر ظهورها ضمن الجزء السابع من سلسلة “النجوم” عام 1997، وفي العام ذاته ضمن الجزء الأول من “يوميات جميل وهناء”.

وكشفت “شكران” عن سر محبة شيخ الكار للحيوانات، وقالت «الأستاذ بحب الحيوانات لأنو لمس فيهم الوفاء يلي طالما عانى من بخلو وشحو خاصة مين مهّد الهم الطريق». مؤكدة وجعه من الخذلان في السنوات الماضية ورغم عتبه إلا أن الضحكة لم تغب عنه.

اقرأ ايضاً:هشام شربتجي وممدوح حمادة.. شراكة كوميدية يشتاقها الجمهور

واختتمت قائلة: «مثـقف مصـور موسيقي ومخـرج وكـاتب وممثـل ومتل ما بقول المثـل متل الـزبـدية الصـيني وين ما رنيتو برن وبيصنع من الحزن كوميديا ومن الفرح دراما». فهي لا تراه مجرد أستاذ بل مدرسة بأكملها.

شاركت “شكران” بعدد من أعمال “شربتجي” الكوميدية، ولا سيما فترة التسعينيات وبداية الألفينات بين عامي 1998 و2001 عندما مثّلت في “أنت عمري”، “عيلة 8 نجوم” و”بطل من هذا الزمان”.

اقرأ أيضاً:شكران مرتجى تستذكر يوميات جميل وهناء: البدايات لاتنسى

وكان دور “أمل” في “جميل وهناء” هو الأبرز لها بذلك النشاط الفني، السكرتيرة التي أحبت مديرها “أيمن زيدان” وقدمتها ضمن قالب كوميدي تخلله مواقف طريفة.

ومثلها “افتكار” في “بطل من هذا الزمان” الباحثة عن عريس بشتى الوسائل، وشكّلت حينها ثنائية لم تخلُ من الظرافة مع “باسم ياخور” الذي تزوجها بالنهاية.

اقرأ أيضاً:أيمن زيدان الضاحك الباكي.. بطل في كل زمان

زر الذهاب إلى الأعلى