أخر الأخبار

هل اقتنعت “تحرير سوريا” باستحالة القضاء على “تحرير الشام” ؟

أوقفوا المواجهات .. لنناصر الغوطة الشرقية!؟

سناك سوري – متابعات

طالبت “جبهة تحرير سوريا” اليوم عبر بيان رسمي لها بوقف شامل لإطلاق النار مع جبهة النصرة “هيئة تحرير الشام” بمناطق الشمال السوري، لـ «بدء عمل عسكري عاجل لمناصرة الغوطة».

وأضاف البيان: «تجدد جبهة تحرير سوريا وحلفاؤها المطالبة بإيقاف دائم لإطلاق النار، وتؤكد استعدادها لذلك فور استجابة الطرف الآخر من أجل التفرغ لفتح معارك حقيقية ومجدية ضد النظام».

وكانت كل من “تحرير الشام” و”تحرير سوريا” قد توصلتا قبل أيام إلى اتفاق يقضي بوقف الاقتتال الدائر بينهما في الشمال السوري لمدة 48 ساعة.

وجاء في البيان الذي نشرته تحرير سوريا اليوم :«أن الطرف الآخر اشترط شروطًا مجحفة، لم تذكرها، وطلب تحقيقها قبل وقف إطلاق النار».

اقرأ أيضاً: هيئة تحرير الشام تهرب للأمام وتقصف “كفريا والفوعة”

وكانت لجنة الوساطة بين الفصيلين قد طرحت تمديد الهدنة ولكن “تحرير سوريا” قد اشترطت قبولًا فوريًا من “تحرير الشام” بحسب البيان الذي نوه «أن تحرير الشام رفضت الأمر كما أبلغنا من قبل مجموعة الوسطاء».

ويرى ناشطون محليون أن “جبهة تحرير سوريا” قد استسلمت لفكرة أنها لن تستطيع القضاء على “هيئة تحرير الشام” والسيطرة بمفردها على الشمال السوري كما كان مراداً لها.

فيما يرى مراقبون أن الهدف من التصعيد العسكري الذي خاضته “تحرير سوريا” ضد “تحرير الشام” هو سيطرة “تحرير سوريا” على مناطق “ريف حلب” القريبة من مناطق سيطرة الجيش التركي وفصائل المعارضة في “عفرين” وهو ما سيعطي “تحرير سوريا” دوراً أكبر مستقبلاً ضمن أي عملية عسكرية تركية داخل الأراضي السورية والتي من المتوقع أن تكون إحداها ضد “تحرير الشام” في مدينة “إدلب” وأريافها.

اقرأ أيضاً: الدعم التركي لـ “جبهة تحرير سوريا” بدأ بالظهور!

بيان “جبهة تحرير سوريا”:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى