الرئيسيةسناك ساخن

هدم مخالفات بناء في حماه.. وتحقيقات قد تطال الجميع

محافظ حماة لسناك سوري: التحقيقات وعمليات الهدم جارية على قدم وساق والمحاسبة ستطال جميع المتورطين

سناك سوري – خاص

هدد محافظ حماه “طارق كريشاتي” بمحاسبة جميع المتورطين بعمليات تشييد الأبنية المخالفة في المحافظة وأمر بهدم العديد منها، ظهر ذلك خلال فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً خلال جولة للمحافظ في مدينة حماه، سناك سوري تواصل مع المحافظ لتوضيح بعض التفاصيل، والذي أوضح بدوره أنه وبعد جرد مبدئي على عدد المخالفات في المحافظة تبين وجود 1450 مخالفة محصاة تم بناؤها هذا العام، ما استدعى التحرك الفوري لمعالجة الأمر.

المخالفات مشيدة على منطقة مشاع وخضراء يمنع البناء عليها، حسب كريشاتي، مضيفاً أن هناك أبنية مشادة على شبكة المياه العذبة التي تغذي مدينة حماه، مايعني إمكانية نفاذ فضلات الصرف الصحي لهذه الأبنية إلى شبكة المياه وهو ماينذر بكارثة صحية وبيئية، وهي أساساً مخالفة وفق المرسوم رقم 40 عام 2011 ».

وأضاف أنه «تم إحالة كل المسؤولين والمخالفين إلى النيابة العامة والقضاء المختص ومنهم عاملين في المحافظة، بهدف معالجة الموضوع بشكل جذري وكلي، مشيراً أن التحقيقات مازالت جارية بهدف محاسبة كل الأشخاص المتورطين بالأمر».

عمليات الهدم جاءت بناءً على طلب من الأهالي ومجلس المدينة والمكتب التنفيذي للمحافظة، وفق كريشاتي، الذي بين أن «المحافظة هدمت منها ما هو قيد الإنشاء فقط والأبنية المخالفة غير المسكونة، وماتزال العملية مستمرة، حيث تم تشكيل لجان لإحصاء المخالفات وتنفيذ هدمها، إلا أن الجزء الكبير منها مسكون من قبل بعض الأهالي وهو ما يتطلب إجراءات قضائية لمعالجة هذا الأمر».

وحول مكافحة ظاهرة الشروع بالبناء المخالف وخطة المحافظة حيال ذلك، قال “كريشاتي” إن المحاسبة الجادة وإحالة المخالفين مع من يسهل لهم الأمر من موظفين ومدراء إلى القضاء لابد أن تكون أفضل السبل.

اقرأ أيضاً: جرمانا: توقيف عمال بناء إثر انهيار شقة… المخالفات مستمرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى