الرئيسيةيوميات مواطن

سوريا…. هدم فيلات مخالفة لأصحاب نفوذ بينهم عضو مجلس شعب

توقيف رئيس مجلس مدينة سلمية ومسؤولين آخرين للتحقيق بشبهات فساد

أوقفت الأجهزة المختصة أول أمس رئيس مجلس مدينة سلمية بريف حماة “زكريا فهد” ومعه موظفين في المجلس .وذلك على خلفية شبهات فساد في مخالفات بناء ضمن المناطق الخاضعة لسلطتهم الإدارية.

سناك سوري – فادي سرحان

هذا وكانت وحدات الهدم مدعومة بقوة من حفظ النظام قامت أول أمس بعمليات هدم لمجموعة من الأبنية الفخمة والفيلات. التي تم إنشائها في مناطق مخالفة ضمن قطاع عمل مجلس المدينة، وهي بالأساس مناطق زراعية تعد ضمن حرم المخطط التنظيمي.

وبحسب مصادر سناك سوري فإن بعض هذه الفيلات تعود لشخصيات نافذة وبينهم عضو في مجلس الشعب السوري،.وقد حاول أصحابها منع الهدم إلا أن الرد كان حاسماً بأن الأوامر جاءت “من فوق” بالهدم لكل من هو مخالف.

الهدم لم يتم بشكل كامل لكل المباني المخالفة والتي بلغ عددها 58 بل تم إحداث بعض التصدعات فيها وتدمير أجزاء منها،. بحضور عدد من الأهالي بينهم أصحاب الفيلات الذين كان بعضهم.يعتقد أن نفوذه سيبقى للأبد ولن يأتي يوم يستطيع فيه موظف حكومي هدم مخالفاته.

قرار الهدم كان قد شمل كل المباني التي تم إنشاؤها بعد اندلاع الحرب في البلاد،.بينما تم استثناء المباني التي أثبت أصحابها أنها بنيت قبل تاريخ 2011.

يذكر أن رئيس مجلس المدينة كان قد ترشح لانتخابات الإدارة المحلية عام 2018 على قائمة الوحدة الوطنية بعد أن تم ترشيحه من قبل حزب البعث.

اقرأ أيضاً: سوريا… بلدية توجه إنذاراً بالهدم عبر فيسبوك.. قريباً على انستغرام؟!

زر الذهاب إلى الأعلى