الرئيسيةسناك ساخر

سوريا… بلدية توجه إنذاراً بالهدم عبر فيسبوك.. قريباً على انستغرام؟!

خلي عينك على الفيسبوك مابتعرف أيمت بيجيك الإنذار

في ظاهرة حداثوية من غير المعلوم بعد مشروعيتها قانونياً واذا ماكان جائزاً التبليغ عبر فيسبوك، أعلنت بلدية داريا في ريف دمشق توجيه إنذار هدم لصاحب عقار مهدد بالانهيار ضمن نطاق عملها.

سناك سوري – دمشق

منشور البلدية المُفتتح بعبارة إنذار بمثابة تبليغ رسمي، تضمن انذاراً لإزالة بناء محروق تماماً حسب المصدر وقد فُتت البيتون ومدد الحديد بسبب الحريق، كما أن الأعمدة متشققة بشكل عرضي وطولي.موقع سناك سوري.

البلدية يبدو أنها لم تتمكن من معرفة صاحب البناء حيث نقلت عن الجيران قولهم إنهم من بيت “الجزائرلي”، ووضعت عنوان المحل تماماً في منشورها على أمل أن يسمع به صاحبه فيأتي مسرعاً لاستلام التبليغ اذا كان في البلاد واذا كان خارجها ربما يقر باستلامه عبر تعليق على المنشور في فيسبوك و”يادار مادخلك شر” لا ورق ولاحبر ولا خسارة مواعين.

مجلس بلدية داريا طالب صاحب المحل المجهول بمراجعة البلدية غدا (أي اليوم) من أجل العمل على ازالة البناء وتجنباً لانهيار مفاجئ لا تحمد عقباه.

على الرغم من أن حماية الناس وسلامة البناء أمر في غاية الأهمية إلا أنه ربما كان على البلدية أن تأخذ بعين الاعتبار ضعف النت في سوريا واحتمالية أن يتأخر صاحب البناء يومين ثلاثة حتى تفتح معه صفحة البلدية على الفيسبوك ويقرأ الرسالة.

هذا وينصح باعتماد عدة منصات لنشر التبليغات والتواصل مع المواطنين منشور على فيسبوك صورة على انستغرام تغريدة على تويتر فيديو على تيكتوك وووإلخ من فرص للتواصل مع المواطن ليس فقط للهدم وكذلك للإعمار.

اقرأ أيضاً: آلاف مهجري داريا عادوا إلى منازلهم.. والمكتب التنفيذي يرد:الملف عند الأمن الوطني

 

زر الذهاب إلى الأعلى