الرئيسيةحكي شارع

هجوم على مذيعة سورية بسبب نكتة حول يونس

المذيعة نصحت المتابعين التزام البيت حذراً من يونس ومعالجة الأوضاع

سناك سوري _ متابعات

تداولت صفحات سورية عدة عبر وسائل التواصل الاجتماعي مقطعاً مأخوذاً من أحد برامج الفضائية السورية أثار محتواه تعليقات واسعة من المتابعين.

وجاء في المقطع المأخوذ عن فقرة “تريند الأسبوع” مذيعة البرنامج “ساندرا” وهي تختتم حلقتها بتوجيه نصيحة للمشاهدين تقول «التزموا في بيوتكم حتى لا تتم معالجة أوضاعكم من قبل يونس ورفاقه» في إشارة إلى شرطي المرور “يونس” الذي اشتهر بشكل كبير عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع أول أيام حظر التجول أثناء توقيف أحد المخالفين لقرار الحظر.

وتحوّل “يونس” بسرعة مدهشة إلى حديث الشارع السوري والسوشال ميديا وأصبحت جملة «يونس عالجلو وضعو» مصدراً للنكات والتعليقات الساخرة للسوريين، فيما حاولت المذيعة استثمار ذلك ومجاراة “التريند” كما يقتضي محتوى البرنامج.

اقرأ أيضاً:بهدوء يا يونس.. خليك بالبيت أحسنلك

فعلى الرغم من أن جملة المذيعة عبر التلفزيون الرسمي حملت خروجاً عن اللغة الجامدة والنمطية في خطاب الإعلام الرسمي، ومحاولة لنقل الفكرة بشيء من الطرافة وتماشياً مع انتشار التعليقات حول “يونس” ومعالجة الأوضاع إلا أن متابعين عبر السوشال ميديا انتقدوا تلك الجملة وهاجموا المذيعة.

وحملت التعليقات نقداً لاذعاً وصل إلى حد الإساءة في بعض التعليقات، التي لم تتلقَّ ما ورد بصورة إيجابية على أنه خروج عن مألوف الإعلام الرسمي وتناولاً لفكرة انتشرت بين السوريين وعدم تجاهلها، بل رأوا أن عبارة المذيعة لا تحمل أي طرافة أو كوميديا وسرعان ما تحولت التعليقات إلى انتقاد المذيعة شخصياً.

وفي الوقت الذي تقبّل فيه المتابعون التعليقات الطريفة عبر مختلف صفحات وسائل التواصل حول قصة “يونس” فقد بدا مستغرباً أنهم لم يتقبّلوا تعليقاً مماثلاً من مذيعة عبر شاشة التلفزيون رغم أن ذلك يحمل إشارة إلى محاولة التقرب من الشارع والتحدث بلغته والمواضيع التي تشغله.

اقرأ أيضاً:الإعلام السوري : “ساعدونا لنصير أحسن” .. (برأيكن في أمل يصيرو أحسن )؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى