أخر الأخباررياضة

نبيل سباعي يكشف طرقاً محدودة للاستفادة من الأموال المجمدة

رئيس اللجنة المؤقتة يتحدث عن طريقة تمويل بعض مصاريف المنتخب

قال رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم “نبيل سباعي” أن اتحاد الكرة لا يستطيع سحب الأموال المجمدة لدى الاتحاد الدولي “فيفا” بشكل مباشر أو نقدي.

سناك سوري – غرام زينو

وأضاف “سباعي” في تصريحه لـ سناك سوري بأن الأموال عليها عقوبات بسبب قانون “قيصر” الذي فرض عقوبات اقتصادية على “سوريا” قبل عدة سنوات، مبيناً أنه لا يوجد حل لرفع التجميد عن الأموال إلا حين يتم رفع القانون عن “سوريا” مشيراً إلى أنه لا مجال لرفعها قبل ذلك.

كما كشف “سباعي” أن قيمة المبلغ المجمد لدى الـ “فيفا” يقارب 9 ملايين دولار، وأن الرقم ليس ثابتاً منذ بدء العقوبات حيث يتم خصم بعض المصاريف كسفر المنتخب وتذاكر الطائرات والمعسكرات، مبيناً أن ذلك يتم عبر مكاتب معتمدة من الاتحاد الدولي لأن الاتحاد السوري لا يستطيع أن يسحب بشكل نقدي.

حيث قال “سباعي” أن هذه المكاتب تقدم عروض أسعار للاتحاد السوري والذي يقدّر بدوره العرض الأنسب لتقوم هذه المكاتب بإرسال المبلغ المدفوع والفواتير للاتحاد الدولي الذي يقطع المبلغ من حصة الاتحاد السوري من الأموال المجمدة.

يذكر أن العقوبات الأمريكية تهدد كافة المصارف حول العالم بتشميلها بالعقوبة بحال تعاملها مع جهات سورية وتحويل أموال لها حتى وإن كانت من حقها.

اقرأ أيضاً: حاتم الغايب يبحث ملف الأموال المجمدة مع رئيس الفيفا 

زر الذهاب إلى الأعلى