أخر الأخبارإقرأ أيضاشباب ومجتمع

من يحل أزمة طلاب كلية الاقتصاد بجامعة دمشق؟

سناك سوري-متابعات

مشكلة حقيقية تلك التي يواجهها طلاب كلية الاقتصاد بجامعة “دمشق” حيث لم تصدر نتائج امتحانات الدورة الاستثنائية التي جرت شهر أيلول الماضي لهذه اللحظة رغم بدء العام الدراسي، ما أدى لوقوع الطالب في حيرة من أمره وهو لا يعلم بعد أي المقررات عليه أن يحضرها، علماً أن الطالب كان ينتظر على الأقل صدور نتائج المواد المؤتمتة التي قدمها أول الشهر الماضي.

اقرأ أيضاً: طلاب دمشق يشتكون عدم توافر سلالم التصحيح.. والدكاترة “ضاربين طناش”

وطمأن عميد الكلية “عدنان غانم” كافة الطلاب بأن النتائج ستصدر خلال عشرة أيام “بكير شوي استنوا لنهاية الفصل الدراسي الأول”، عازياً سبب التأخير إلى نقص الموظفين “أف نقص موظفين ومئات الشباب والشابات عميحلموا بفرصة عمل حكومية؟!”، وبحسب ما نقلت صحيفة “تشرين” المحلية عن “غانم” فإن الكلية تحتاج إلى 100 موظف بينما لا يوجد سوى 59 موظفاً فقط (مع إن الطلاب بشوفهن لها الموظفين معظم الوقت عم يقرقعو متة).

اقرأ أيضاً: جامعة دمشق لطلابها “سدوه لبوزكم”

وحتى يتم تأمين الموظفين ستبقى المشكلة متاحة أمام الطلاب خلال الفصل الدراسي الثاني وربما السنوات المقبلة، إلا إن قررت الحكومة تغطية النقص في تأمين موظفين للكلية، وإن فعلتها ستكون ضربت عصفورين بحجر واحد، حلت المشكلة وأمنت فرص عمل للناس، “قولكن بتعملها؟! خصوصاً إنو الحكومة متعودة تشلف مية حجر لتصيب العصفور وبالأخير ما بتجيبوا بتكسرلو رجلو بس”.

اقرأ أيضاً: المفاوضات تؤخر تعيين رئيس جديد لجامعة “دمشق”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى