رياضة

من سجل الأهداف في الدوري السوري حتى نهاية الجولة الرابعة؟

ضعف في الشهية التهديفية ونسبة التسجيل لم تتجاوز الهدفين في كل لقاء

انتهت المرحلة الرابعة من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم ولم تنتهي معها الأرقام والاحصائيات التي تحمل في طياتها الكثير من الإشارات والدلائل.

سناك سبورت – متابعات

21 مباراة لعبت من عمر الدوري إلى الآن خلال المراحل الأربع الفائتة مع الأخذ بالاعتبار تأجيل مباراتي “تشرين” و”الفتوة” و”الجيش” مع “الجزيرة” إلى موعد لم يحدد بعد، وانتهاء لقاء “الوحدة” و”الجزيرة” بفوز الأول قانونيا لعدم تواجد منافسه في اللقاء.

شهدت المباريات ال21 تلك تسجيل 38 هدف، بنسبة لم تتجاوز 1.8 أهداف في المباراة الواحدة وبمعدل لم يتخطى 3 أهداف تقريبا للفريق الواحد طيلة المراحل الأربع التي لعبت من الدوري.

الصيام التهديفي مازال يلازم فريقان هما “تشرين” و “الجزيرة” يليهما الأقل جودة هجومية وهما “الكرامة” بهدف “سافيو” و “حطين” بهدف “علي غصن”.

اقرأ أيضاً:الفتوة يثبت أقدامه بين الكبار والطليعة يحقق أول انتصار في رابع جولات الدوري

أندية “دمشق” “الوحدة” و “المجد” و”الجيش” سجل كل منها هدفين حتى الآن في الدوري “باعتبار فوز الوحدة على الجزيرة جاء قانونيا بنتيجة 3/0”.

وأحرز هدفي “المجد” كل من “إياد عويد” و “نضال محمد” فيما سجل هدفي “الوحدة” كل من “محمد معتوق” و “طارق هنداوي”، أما “الجيش” فسجل له كل من “محمد صهيوني” ومدافع “المجد” “شمس الدخيل” هدفاً في مرماه.

“الطليعة” سجل 4 أهداف هذا الموسم توزعت على كل من “محمد نور خميس” “خالد دينار” “هادي المصري” و “أسمر المحمد” ليكون من الفرق القليلة التي سجلت أهدافا في كل مباراة من مباراتها في الدوري حتى الآن.

“الأهلي” الذي تذبذبت نتائجه بين الانتصار والتعادل سجل أيضا 4 أهداف في 4 مباريات عبر “أوكيكي أفولابي” هدفين وهدف لكل من “أحمد الأشقر” و “كامل كواية”.

ونجح “الفتوة” باحتلال المرتبة الثالثة ضمن أكثر الأندية تسجيلا رغم خوضه عدد مباريات أقل بواحدة عن معظم منافسيه وسجل 6 أهداف في 3 مباريات وقع عليها “علاء الدالي” 4 أهداف و هدف واحد لكل من “عدي جفال” و”صبحي شوفان”.

ثاني أكثر الأندية تسجيلا كان “الوثبة” بسبع أهداف تناوب على تسجيلها كل “محمد قلفاط” 3 أهداف “أنس بوطة” هدفين وهدف واحد لكل من “معتصم شوفان” و “وائل الرفاعي”.

أما الأفضل تهديفيا حتى الآن فكان “جبلة” الذي سجل 9 أهداف في 4 مباريات وقع عليها كل من “محمود البحر” 5 أهداف “عبد القادر عدي” هدفين وهدف واحد لكل من “شعيب العلي” و “حمزة الكردي”.

يذكر أن كلا من  “جبلة” و”الوثبة” يتصدران الترتيب ب10 نقاط يليهما “الأهلي” 8 ثم “الفتوة” 7 “الوحدة” 6 “الجيش” 5 “الطليعة” و”الكرامة” 4  “حطين” 3 “تشرين” 2 “المجد” 1 ثم “الجزيرة” 0.

اقرأ أيضاً:تقارب النقاط يفرض مواجهات نارية في الدوري السوري

زر الذهاب إلى الأعلى