الرئيسيةحكي شارع

مطالبات واسعة بكشف حقيقة الفيديو المتداول من جامعة البعث في حمص

اتهامات لعضو هيئة تدريسية بابتزاز طالبة بالجنس لتسهيل نجاحها

تحت عنوان “فضيحة مدوية في جامعة البعث بحمص”، تداول ناشطون فيديو قالوا إنه لأحد أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة وطالبة في كلية الآداب. يظهران فيه بوضع غير لائق داخل الحرم الجامعي.

سناك سوري-دمشق

الفيديو الذي تداوله ناشطون على نطاق واسع منذ أمس السبت، أضافوا أنه جاء بهدف تسهيل نجاح الطالبة التي وافقت على إقامة علاقة مع الأستاذ.

ورغم أن الفيديو لا يظهر سوى وجه المرأة وصوت الشخص الآخر معها، إلا أنه يفرض على جامعة البعث ووزارة التعليم العالي الرد عليه بسرعة كبيرة، نظراً للفضيحة الكبيرة التي أثارها، فإما أن تنفى بالبراهين والإثباتات أو تؤكد الواقعة وتحيل المتورطين فيها للتحقيقات والمحاسبة.

وطالب ناشطون وزارة التعليم وجامعة البعث بالرد السريع، وأعادوا التذكير بحادثة الأستاذ الجامعي المتحرش في جامعة “الفرات” بمحافظة “دير الزور”. وكيف أن الجامعة قامت بالرد والتأكيد على محاسبة الفاعلين.

اقرأ أيضاً: عميد كلية الحقوق يكشف تفاصيل التحقيق مع الأستاذ المتحرش

بالمقابل ماتزال وزارة التربية ومديرية تربية “حمص” تلتزم الصمت. تجاه الاتهامات بالتحرش من قبل مدير معهد تعليمي بالطالبات التي شغلت الرأي العام شهر شباط الفائت. على الرغم من الجدل الكبير التي أثارته القضية في السوشيل ميديا حينها.

المفارقة في كل ما يحدث هو أن العديد من الجهات في “سوريا”. قامت بالرد على مضمون مسلسل “كسر عظم” واعتبره كثر مسيئاً. بينما تمتنع تلك الجهات عن الرد على قضايا خطيرة مثل القضية المتداولة حالياً. والتي من شأنها أن تفقد ثقة المواطن بالجهات التعليمية.

اقرأ أيضاً: خالد العبود مرتاب من كسر عظم: عمل ضد مصالح السوريين جميعاً

زر الذهاب إلى الأعلى