أخر الأخبارفن

مصطفى الخاني يستعيد قصة حبه مع فرح بسيسو

الخاني يتحدث عن قصة حب من طرف واحد منذ أكثر من 20 عاماً

سناك سوري – متابعات

استرجع الفنان “مصطفى الخاني” ذكريات قديمة من المسلسل التاريخي “الزير سالم” والذي تعد مشاركته به هو الظهور الثاني له درامياً بعد مشاركته بمسلسل الفانتازيا التاريخية “الفوارس”.

ونشر “الخاني” عبر “فيسبوك” صورة له من أحد مشاهد المسلسل برفقة الفنانة “فرح بسيسو” التي جسدت دور “الجليلة” وتوجه للجمهور بسؤال قال فيه: «قصة حب من طرف واحد بمسلسل انعرض من أكتر من عشرين سنة، مين بيتذكر بين مين ومين كانت؟».

اقرأ أيضاً: أين أصبح أبطال مسلسل الزير سالم بعد 20 عاماً؟

متابعو “الخاني” تفاعلوا مع المنشور الذي أعاد لهم ذكريات جميلة من الماضي، وأجاب معظمهم عن السؤال بأن قصة الحب من طرف واحد حدثت بين “جحدر” الذي أدى دوره “مصطفى الخاني” و”الجليلة” حبيبة “كُليب” وزوجته لاحقاً والتي قدّمت دورها الممثلة “فرح بسيسو”.

الصورة التي نشرها “الخاني” هي للمشهد الذي يقوم فيه “ربيعة” أو “جحدر” كما جرت تسميته بالمسلسل بالاعتراف بحبه لـ”الجليلة بنت ُمرّة” شقيقة “جساس” وابنة عم “كليب” وحبيبته التي تزوجها لاحقاً وأنجبت منه “الجرو”.

مسلسل “الزير سالم” صياغة درامية لملحمة “حرب البسوس”، التي وقعت أحداثها في العصر الجاهلي بين قبيلة “تغلب بن وائل”، وأحلافها ضد “بني شيبان”، وأحلافها من قبيلة “بكر بن وائل”، بعد قتل “الجساس بن مرة الشيباني البكري”، لـ”كليب بن ربيعة التغلبي”، وظهور الشخصية العربية الملحمية “عدي بن ربيعة التغلبي” الملقب بـ”الزير سالم” وسط الأحداث.

يشار إلى أن “الزير سالم” من تأليف الصحفي والكاتب الراحل “ممدوح عدوان”، وإخراج الراحل “حاتم علي”، وشارك فيه فنانون منهم “سلوم حداد”، “عابد فهد”، والفنان الراحل “خالد تاجا”، “فاديا خطاب”، “تيم حسن”، وآخرين، وعرض عام 2000 محققاً نسبة مشاهدة عالية وجماهيرية في “سوريا” والعالم العربي.

اقرأ أيضاً: مصطفى الخاني يشارك بحملة لتعويض خسائر الحرائق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى