أخر الأخبارحكي شارع

مسلحون مدعومون من تركيا يختطفون مواطنين من “عفرين”

اتهامات لـ “درع الفرات” المدعومة تركياً بارتكاب انتهاكات وجرائم بحق المدنيين

سناك سوري – عفرين

بحسب المصادر المحلية في “عفرين” فإن عناصر “قوات درع الفرات” التي تسيطر على منطقة “عفرين” يمارسون انتهاكات يومية بحق الأهالي الذين ظلوا في مناطقهم وصولاً إلى خطفهم وتعذيبهم بطرق وحشية، واختفاء آخرين دون معرفة مصيرهم.

فبعد تشريد ما يزيد عن 150 ألف مواطن سوري من قراهم وبلداتهم ونهب أرزاقهم، وتوطين المقاتلين من “الغوطة الشرقية” في منازل العفرينيين، لا يزال مصير العشرات من الأهالي مجهولاً وفقاً لفضائية “روناهي” التي قالت إن «عناصر “درع الفرات” اختطفت العديد من رجال وشباب قرية “باسوطة”، منهم المواطن “بطال ذكي حمشو” الذي اختطف وتعرض للتعذيب، وسلبت أمواله قبل أن يتم الإفراج عنه، كما تعرض المختطف “عادل حسن خالد” للتعذيب 20 يوماً، وكذلك اختطف “لواء الفتح” المواطن “خليل خليل” ولا يزال مصيره مجهولاً».”هنن ماخطفوهن ماخطفوهن، هنن بس أخدوهن لعندهن بدهن يحموهن، إي إي أعوذ بالله هنن مابيرتكبوا انتهاكات”.

اقرأ أيضاً رسمياً.. “درع الفرات” المدعومة تركياً توطن مقاتلي الفصائل في “عفرين”!

وفيما يؤكد “أردوغان” في كل مناسبة أن جيشه وقوات “درع الفرات” جاؤوا للمنطقة للقضاء على “الإرهاب” وتثبيت الأمن والأمان لسكانها، وحماية الحدود، تؤكد المصادر المحلية عكس ذلك من خلال الإمعان بالقتل والتعذيب والابتزاز للمواطنين الذين صمدوا في بيوتهم، «فالمواطن “محمد محمد” اختطف منذ أيام، ولا يزال مصيره مجهولاً. فيما لا يزال المواطنون “خليل قاسم”، و”عبدو عبروش”، و”خليل نور رستم” محتجزين لدى “درع الفرات”، إضافة للشاب “محمد عبد الرحمن يوسف” الذي اختطف من قرية “كوران” التابعة لناحية “جنديريس” دون ذكر الأسباب».”تعذيب أستغفر الله، هنن عم يلعبوا معهم بس اللعبة عنيفة”.

وعينت السلطات التركية محام عام لمدينة “عفرين” قبل أيام لبسط العدل في المدينة حسب القرار التركي، غير أن الانتهاكات ما زالت مستمرة، ووصلت للنساء، حيث تم اختطاف “بشرى يوسف شيخو” من وسط المدينة منذ أيام، ولا زال مصيرها مجهولاً.

الانتهاكات الممنهجة التي تمارسها “تركيا” في “عفرين” وصلت للمدراس والأطفال الذين يتلقون التعليم على يد عناصر من “درع الفرات” لتعليمهم اللغة التركية، والمنهاج التركي، مع التحية الصباحية للعلم وصور “أردوغان” المعلقة في المدارس والأسوار العالية.

اقرأ أيضاً “تركيا” تعين محام عام في “عفرين”!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى