أخر الأخبارتقارير

جريمة جنديرس .. إطلاق نار على مدنيين احتفلوا بالنوروز

النصرة تستغل الحادثة وتقتحم المدينة .. وتظاهرات مطالبة بمحاسبة مرتكبي الجريمة

خسر 4 مدنيين حياتهم أمس في جنديرس وأصيب اثنان آخران بجروح. إثر إطلاق النار عليهم من قبل مسلحي فصيل “أحرار الشرقية” المدعوم تركياً.

سناك سوري _ متابعات

وقالت وسائل إعلام محلية. أن 4 مدنيين من عائلة واحدة قضوا على يد مسلحي الفصيل. بسبب خلاف مع العناصر حول إشعال النار احتفالاً بعيد النوروز في مدينة “جنديرس” بريف “عفرين” شمال “حلب”.

وأثارت الحادثة ردود فعل شعبية غاضبة. حيث خرجت منذ مساء أمس تظاهرات في “جنديرس” تطالب بمحاسبة مرتكبي الجريمة.

كما تجددت التظاهرات اليوم. وتجمّع المئات في مدينة “أطمة” وأدوا صلاة الجنازة على ضحايا الجريمة. ورفعوا شعارات تطالب بمحاسبة المسلحين الذين أطلقوا النار على الضحايا العزّل. الذين حاولوا ممارسة طقوسهم وتقاليدهم الكردية المعروفة. والاحتفال بالنوروز كعيدٍ تقليدي للسوريين الكرد.

حالة الغضب الشعبي جراء الحادثة. ترافقت مع توتر أمني واستنفار عسكري في المنطقة. حيث قال “المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض” أن أرتالاً عسكرية تابعة لـ”جبهة النصرة” دخلت مدينة “جنديرس” وسيطرت على غالبية مقرات “أحرار الشرقية” فيها.

وأضاف المرصد أن مسلحي الفصيل انسحبوا باتجاه قرى “أقجة” و”رفعتية” وغيرها. تجنباً للتصادم مع عناصر “النصرة”. الذين استغلوا الحادثة للتوسع في ريف “عفرين” وبسط سيطرتهم على مناطق جديدة.

يشار إلى أن جريمة “جنديرس” لاقت استهجاناً من عموم السوريين في مختلف المناطق. علماً أنها وقعت في مدينةٍ لم تنفض بعد غبار الزلزال عنها بعد أن شهدت دماراً واسعاً وسقوط مئات الضحايا والمصابين.

اقرأ أيضاً:طفلتا إدلب وجنديرس تمنحان بعض الأمل بوجود أحياء تحت الأنقاض

زر الذهاب إلى الأعلى