أخر الأخبارتقاريرحرية التعتير

بعد تلقّيه حوالة من ابنه … اعتداء وحشي بالضرب على مواطن سوري

مسلحون يعتدون على رجل ستيني بالضرب ويسلبونه ما بحوزته

أقدم مسلحو فصيل “فيلق الشام” على ضرب مواطن ستيني وسرقته في إحدى قرى “عفرين” بريف “حلب” الشمالي.

سناك سوري _ متابعات

وذكرت “شبكة نشطاء عفرين” أن مسلحين من الفصيل اعتدوا بالضرب على المواطن “يحيى شكري حمو”. وذلك في قرية “إسكان” التابعة لناحية “شيراوا” بريف “عفرين”.

وقالت “منظمة حقوق الإنسان في عفرين” أن مسلحي الفصيل اعتدوا على “حمو” البالغ من العمر 65 عاماً. بالضرب بشكل وحشي ما أدى إلى بقائه طريح الفراش متأثراً بالإصابات التي تعرّض لها جراء الاعتداء وفق ما أظهر مقطع مصور تداولته صفحات محلية.

وأوضحت المنظمة. أن المسلحين قاموا كذلك بسرقة هاتفين محمولين من “حمو”. ومبلغاً مالياً قدره 300 دولار أمريكي كان قد تلقّاه من ابنه الذي يعمل في “لبنان”.

الحادثة تأتي في ظل استمرار الانتهاكات التي ترتكبها الفصائل المسلحة المدعومة تركياً. منذ سيطرتها على منطقة “عفرين” وريفها جراء مشاركتها في العدوان التركي عام 2018.

أهالي “عفرين” الذين لم ينزحوا عن قراهم ومنازلهم بعد العدوان. دفعوا خلال السنوات الماضية ثمناً باهظاً لبقائهم جراء الأوضاع المعيشية الصعبة والتضييق الممنهج الذي مارسه المسلحون ضدهم بكافة الأشكال. من قتل وخطف واعتقال وطلب للفدية ومقاسمتهم في أرزاقهم. وعلى الرغم من الضجة الواسعة حول ملف انتهاكات المسلحين في “عفرين” إلا أن أحداً منهم لم يتعرّض للمساءلة أو المحاسبة في ظل حالة الفوضى التي تسود المنطقة.

اقرأ أيضاً:انتهاكات وقتل وتتريك.. عفرين نموذج المنطقة الآمنة التي تسعى لها تركيا

زر الذهاب إلى الأعلى