أخر الأخبار

“مسد” يرحب بالتعاون مع “موسكو” … صلة الوصل مع “دمشق”

متى يأتي اليوم التي يرى السوري أنه أقرب للسوري من أي وسيط؟!

سناك سوري _ متابعات

أعلن مجلس سوريا الديمقراطية عن انفتاحه على التباحث مع “موسكو” في كافة المقترحات الروسية.

و نقلت وكالة “نوفوستي” الروسية عن “بسام إسحق” ممثل “مسد” في “واشنطن” قوله إن “روسيا” قوة سياسية هامة في “سوريا” و تلعب دور الوسيط بين “مسد” و “دمشق” مشيراً إلى عدة زيارات أجراها مسؤولو “مسد” إلى “موسكو”.

و عبّر “إسحق” عن ترحيب “مسد” باقتراح الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” حول مجموعة عمل دولية تهدف لتثبيت الاستقرار النهائي في “سوريا”، مشيراً إلى أن “مسد” يتطلع للتعاون مع جميع الأطراف بما فيها “روسيا” و”الولايات المتحدة” و جميع الأطراف الأخرى لبحث المرحلة المقبلة عقب انتصار “قسد” على تنظيم “داعش” حسب قوله.

اقرأ أيضاً :الخارجية الروسية تدعو لحوار بين “مسد” و الحكومة السورية

و علّق “إسحاق” على قرار الإدارة الأمريكية ترك بعض قواتها في “سوريا” بعد الانسحاب بقوله أن “قسد” لا تزال بحاجة لدعم جوي، معتبراً أن إبقاء قوات أمريكية و أوروبية في “سوريا” أمر إيجابي!

ناقض القيادي في “مسد” نفسه حين رحب في البداية بخطة الرئيس الروسي التي ترتكز على سحب القوات الأجنبية كأساس لتثبيت الاستقرار ثم دعوته لاحقاً لإبقاء قوات أوروبية في “سوريا” و اعتبارها أمراً إيجابياً.

فبينما ترى “قسد” في الوجود الأمريكي حماية لها من خطر توغل تركي محتمل فإنها تأتمن “واشنطن” على قيادة التفاوض بين “قسد” و “أنقرة” ما يضع كل الأوراق في اليد الأمريكية بينما تحاول “موسكو” إقناع “قسد” بالخوض أكثر في مسارات الحوار مع الحكومة السورية و التحالف معها لحماية الأراضي السورية من الخطر التركي و التخلص من الابتزاز الأمريكي الذي يلعب على الحبلين بين “قسد” و “أنقرة”.

يذكر أن السوري يجب أن يكون أقرب للسوري من أي طرف آخر، وعليه فإن السوريين لابد أن يجلسوا مع بعضهم البعض من دون أي وسيط أو صلة وصل على قاعدة المصلحة السورية والاحتياج السوري من دون تغول أي طرف سوري على طرف سوري آخر.

اقرأ أيضاً :أميركا تهدد “قسد” سنقطع الدعم اذا اتفقتم مع الحكومة “السورية”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى