إقرأ أيضاالرئيسيةسناك ساخن

مسؤول تركي يدعو إلى تدريب اللاجئين السوريين وإرسالهم للمعارك

اللاجؤون السوريون في “تركيا” باتوا عرضة لكثير من المخاطر والويلات

سناك سوري-متابعات

دعا رئيس بلدية “أنقرة” الكبرى السابق “مليح كوكجك” إلى تسليح اللاجئين السوريين وإعادتهم إلى “سوريا” للقتال فيها.

وقال “كوكجك” في سلسة من التغريدات عبر تويتر إنه يؤيد فكرة تدريب الشبان السوريين في معسكرات داخل “تركيا”، ومن ثم إعادتهم إلى بلادهم، مضيفاً أنه لابد من سياسة جديدة في “تركيا” تجاه اللاجئين السوريين، تقتضي وفق مقترحه بإبقاء الرجال والنساء المتجاوزين لسن الـ35 عاماً كضيوف أما الشباب تحت هذا السن فعليهم الذهاب إلى «معسكرات تدريب يتم تأسيسها داخل تركيا، وبعدها يجب إرسالهم إلى جبهات الحرب في سوريا. ومن لا يقبل هذا الإجراء من الشباب السوريين في هذا السن يتم ترحيله فورا».

“كوكجك” يعتبر أحد المقربين من دائرة الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” بحسب ما قالت “روسيا اليوم” نقلاً عن وسائل إعلام تركية، ومن المتوقع أن يتولى في المستقبل نائب رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم في “تركيا”.

مقترح المسؤول التركي هذا يعتبر تصعيداً خطيراً خصوصاً بالنسبة للاجئين الذين اختاروا الهرب من المعارك والمشاركة بها بحثاً عن مكان آمن بعيداً عن الموت، ولا يحق لـ”تركيا” أو أي دولة تستضيف اللاجئين التعامل معهم بهذه الطريقة غير الإنسانية.

يذكر أن “تركيا” تهدد مؤخراً باجتياح منطقة شرق “الفرات” السورية وشن حرب ضد وحدات الحماية الكردية التي تعتبرها تنظيماً إرهابياً.

اقرأ أيضاً: “تركيا” تحرم السوريين من حق اللجوء.. استثمار المأساة بالسياسة!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى