إقرأ أيضاالرئيسية

سابقتين بيوم واحد في الإعلام السوري الرسمي

ماذا يجري داخل أروقة التلفزيون السوري الرسمي؟

سناك سوري-متابعات

حظي الإعلام الرسمي بيوم استثنائي، محققاً رقمين قياسيين جديدين، الأول بتولي المذيعة “بيلسان أحمد” مديرة لإذاعة “صوت الشباب”، لتكون بذلك أصغر مدير في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بعمر يناهز الـ26 عاماً.

أما السابقة الأخرى التي تبدو أكثر أهمية ربما، فهي أن المديرة السابقة لـ”صوت الشباب” الإعلامية “عائشة الخراط” تقدمت بطلب رسمي بإعفائها من منصبها بعد 6 أشهر فقط على توليها مهام إدارة الإذاعة، حيث تم تكليف “أحمد” مكانها.

ولم تعرف الأسباب التي دفعت بالإعلامية “الخراط” لتقديم إعفائها من منصبها، خصوصاً أنه كما جرت العادة في بلادنا فإن الأشخاص يتسابقون للحصول على المناصب وكراسي الإدارة، ولكن يبدو أن إعلاميي الإذاعة والتلفزيون الحكوميين ليسوا بأفضل أحوالهم هذه الأيام، كما تهمس العديد من العصافير عبر الفيسبوك.

وقال ناشطون إن المذيعة “أحمد” التي تولت إدارة “صوت الشباب” هي ابنة “توفيق أحمد” معاون المدير العام للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون ومدير إذاعة “دمشق” سابقاً.

وكان مدير إذاعة “سوريانا” السابق “وضاح الخاطر” قد طالب بإعفائه من منصبه في شهر أيلول من العام الفائت بسبب استئثار الإخبارية، والمركز الإخباري التابع للتلفزيون بالتغطية لكثير من الفعاليات لا سيما الأخيرة أثناء فك الحصار عن ديرالزور، على حساب باقي القنوات التي يجب عليها أن تأخذ التغطية من الإخبارية أو المركز الإخباري بدون إرسال مراسل عنها لتغطية الحدث.

اقرأ أيضاً: مسؤول في الإعلام الحكومي يطالب الوزير بإعفاءه من منصبه!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى