أخر الأخبارفن

مخرج النار بالنار يعِد جمهور العمل بنهاية غير متوقعة

محمد عبد العزيز: تمت كل التعديلات بحضور رامي كوسا

وعد المخرج “محمد عبد العزيز” جمهور مسلسل “النار بالنار” بنهاية مفاجئة وغير متوقعة، وتحمل الكثير من الأحداث المشوقة.

سناك سوري _ متابعات

وفي اتصال هاتفي أجراه “عبد العزيز” مع إذاعة “نينار” تحدث عن تفاصيل خلافه مع مؤلف العمل “رامي كوسا”. مؤكداً أن الخطوط العامة لكل الشخصيات كان على دراية بها، واستقبل تعديلاتها برحابة صدر.

وأضاف “عبد العزيز” أن “كوسا” ترك النص في أيام التصوير الأولى، وانقطع التواصل معه. لافتاً أنه يبقى صاحب الفضل الأكبر على المشروع وانطلاقة العمل كانت بناءً على نصه.

اقرأ أيضاً:كاريس بشار في النار بالنار… ابنة التغريبة السورية

وحول مشهد نزع الحجاب الجدلي، قال “عبد العزيز” أنه يتحمل مسؤوليته بالكامل. فهو من اقترحه ضمن مجموعة مقترحات بحضور الجميع بمن فيهم “كوسا”.

ولكن بذات الوقت، يرى أنه منطقي وغير محرض، وجاء تعبيراً عن تلك الظروف التي تمر بها شخصية “مريم”، ومحاولات سلخ هويتها بالمجمل. فالحجاب حرية شخصية ولا يمكن أن يدعو لأي شيء يتعلق بإزالته.

اقرأ أيضاً:قوشقجي يفكّر بتناول خلافات صنّاع الدراما .. وكوسا يؤكّد التعديات على نصّه

وحسب ما ورد إلى “عبد العزيز” أن الاكتفاء بذكر اسم “كوسا” بالتأليف فقط، جاء بناءً على طلبه، وأن اسم “ورشة الصباح” التي تم وضعها بالشارة ليس مفتعل أو مقصود به شيء.

«هي طريقتو وهاد أسلوبو وأنا بحترمهن» ردّ “عبد العزيز” على منشورات “كوسا” على “فيسبوك”، والتي رآها البعض هجومية. على المخرج، ، مشيراً لعدم وجود أي خلاف شخصي بينهما. ومن الممكن لو كان مكانه لتصرف مثله.

وأكد “عبد العزيز” أن “كوسا” هو من ترك النص دون نهاية، لأسبابه وأنه لم يتم التواصل أو عقد جلسة نقاش بين الأطراف وكان التصوير قد بدأ.

وحول تقييمه لمدى نجاح العمل، قال “عبد العزيز” حسب الأصداء ونسب المتابعة، فإن “النار بالنار” واحد من أفضل الأعمال. المتابعة عند الجمهور العربي.

وكان كاتب العمل “رامي كوسا”، قد قال إن هناك فوضى على مستوى النص، لافتاً أن سببها انسحابه بشكل كلي من كتابة الثلث الأخير من “النار بالنار”. وأضاف: «حتّى القصة تم التعدي عليها وبعض المشاهد من النسخة القديمة يلي عم يتم اقحامها هون وهون بدون اي ترابط مع ما مضى وما هو آت».

اقرأ أيضاً:بين مريم السورية وعزيز اللبناني حوار النار بالنار يتصدر المشهد

يذكر أن “النار بالنار” يتناول قصة أحد الأحياء اللبنانية، التي لجأت لها بعض الأسر السورية، ليروي تفاصيل متعلقة. بطبيعة العلاقات الاجتماعية بينهم. وما الصعوبات التي يتعرض لها بعض السوريين في رحلة هربهم من الحرب ببلادهم.

وقام ببطولته عدد من نجوم “سوريا” أبرزهم “عابد فهد، كاريس بشار، جمال العلي”، ومن “لبنان” نذكر “زينة مكي، طارق تميم، جورج خباز”.

اقرأ أيضاً:النار بالنار .. حكاية تغريبة تلامس الجرح السوري المفتوح

زر الذهاب إلى الأعلى