أخر الأخبار

مجلس القضاء الأعلى يعزل قضاة مخالفين دون نشر أسمائهم

تعيين محامي عام جديد في “دمشق” و”حلب” و “الحسكة” و ريف “دمشق”

سناك سوري _ متابعات

أصدر مجلس القضاء الأعلى اليوم عدداً من القرارات المتعلقة بنقل القضاة والمحامين العامين وعزل بعضهم والثناء على البعض الآخر.

ونشرت الصفحة الرسمية لوزارة العدل السورية على فايسبوك مجموعة من القرارات الصادرة عن اجتماع مجلس القضاء الأعلى اليوم، وتضمنت القرارات جملة من تنقلات القضاة بين المحاكم في “دمشق” وريفها و”حلب” و “الحسكة”.

ورغم أن منشور الوزارة تحدث عن عزل بعض القضاة نتيجة المحاكمات المسلكية نظراً لارتكابهم أخطاء مهنية جسيمة ومخالفتهم قواعد السلوك القضائي وفق ما جاء في المنشور فإن مجموعة القرارات التي نشرتها الوزارة لم تتضمن أحكام العقوبات.

كما لم توضّح الوزارة ماهية الأخطاء والمخالفات التي ارتكبها القضاة المعاقَبين بالعزل، في حين نشرت مجموعة الثناءات التي وجهها مجلس القضاء الأعلى لبعض القضاة تكريماً لجهودهم المبذولة بحسب ما جاء في منشور الوزارة.

وتضمنت القرارات تعيين القاضي “وائل دغلاوي” محامٍ عام أول في عدلية “ريف دمشق” وتعيين القاضي “أحمد شادي القدور” محامٍ عام أول في عدلية “حلب” وتعيين القاضي “محمد علي دهش” محامٍ عام أول في “الحسكة”.

يذكر أن رئيس الجمهورية يرأس مجلس القضاء الأعلى بحسب الدستور السوري الصادر عام 2012 وتصدر عن المجلس القرارات المتعلقة بتنظيم الجهاز القضائي.

اقرأ أيضاً:رئيسة التفتيش القضائي: للقضاة غير المخلصين “لاقولكن شغلة ثانية”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى