إقرأ أيضاالرئيسيةسناك ساخن

لماذا تم الإفراج عن مدير التربية في حلب أخيراً؟

ورغم الاضراب الذي نفذته مديريات حماة وإدلب احتجاجاً على اعتقاله إلا أن إطلاق سراحه أتى بعد..

سناك سوري – خالد عياش

أطلق سراح مدير تربية حلب التابعة للمعارضة “محمد مصطفى” بعد حوالي الأربعون يوماً على اعتقاله من قبل فصيل نور الدين الزنكي، قبل أن يسلمه لللمحكمة الشرعية منتصف شهر تشرين الثاني الفائت.

وكانت وزارة التربية في حكومة الائتلاف قد وجهت اتهامات لـ “مصطفى” بالتخابر مع “حكومة الإنقاذ” المشكلة في إدلب، وكشفت مصادر خاصة لـ “سناك سوري” أن قرار حكومة الائتلاف في الإفراج عن “مصطفى” يأتي بعد مبادرة الاندماج بين الحكومتين والتي أطلقها مجموعة سوريون، حيث أكدت حكومة الإنقاذ أن خطوات الإندماج ستبدأ قريباً.

اقرأ أيضاً: بعد 20 يوماً على اختطافه الكشف عن مصير مدير التربية

وشهد الأسبوع الماضي إضراباً عن العمل نفذته مديريات التربية في محافظات إدلب وحماة احتجاجاً على استمرار اعتقال “مصطفى” مطالبين بإعطاء العملية التربوية حريتها واستقلاليتها في القرار، إلا أن الإضراب فشل فيما بعد وعادت المدارس إلى عملها بعد أيام قليلة، “يعني المعارضة عمتتعامل معكن على مبدأ علمناكن الشحادة سبقتونا عالأبواب، إنو مفكرين رح نتسمع عليكن إذا أضربتوا وان شالله عمرو ماحدا تعلم مين مفكر فيكن اصلا” سناك سوري.

اقرأ أيضاً: التعليم في حلب متوقف حتى عودة المدير!

وأعلنت وزارة التربية والتعليم التابعة لحكومة الائتلاف عن عدم رغبتها بمتابعة الإدعاء على “مصطفى” كما يظهر في الأوراق التي سلمتها لقاضي التحقيق الأول في المحكمة الشرعية.

وذكرت وسائل إعلام محلية بأن “مصطفى” عاد إلى منزله بينما كان من الواضح عليه علامات التعب والإرهاق والتعذيب، والجدير ذكره هنا أن محامي مصطفى كان قد أكد تعرضه للتعذيب على يد عناصر الزنكي أثناء اختطافهم له قبل أن يسلموه إلى المحكمة.

اقرأ أيضاً: فصيل معارض يعذب مسؤولاً معارضاً في السجن !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى