أخر الأخبار

لاعبو نادي “الوحدة” يتضامنون مع زميلهم الموقوف في السجن

لماذا تم إيقاف مدافع نادي الوحدة، وهل تستجيب الجهات المعنية

سناك سوري _ متابعات 

عبّر لاعبو نادي “الوحدة” السوري عن تضامنهم مع زميلهم “مؤيد الخولي” الموقوف لدى الأجهزة الأمنية بتهمة تهريب الأموال.

وخلال افتتاح مباراتهم اليوم أمام “الفتوة” رفع لاعبو “الوحدة” لافتة تحمل شعار “كلنا مؤيد الخولي” للتعبير عن تضامنهم معه والدعوة للإفراج عنه.

مدافع نادي “الوحدة” والمنتخب السوري “مؤيد الخولي” تم توقيفه قبل أيام عند الحدود السورية اللبنانية وبحوزته مبلغ 4 ملايين ليرة سورية تمت مصادرتها أيضاً وتوجيه تهمة تهريب الأموال لـ”الخولي”، فيما ذكرت صفحات محلية أن اللاعب كان يحمل المبلغ بهدف دفع تكاليف عمل جراحي لشقيقه.

هذا وناشد معارف “خولي” والجمهور وزير العدل للنظر في قضية اللاعب، مشيرين في منشورات على فايسبوك، أنه من المؤكد جهل “الخولي” بالقانون وعدم وجود نية لديه ولا بنسبة واحد بالمئة لتهريب الأموال، مطالبين بتطبيق روح القانون والأخذ بالأسباب التي دفعت “الخولي” لحمل المبلغ وأهمها إجراء العمل الجراحي لأخيه، منوهاً بأن “الخولي” لاعب خلوق ومتميز ولا شأن له بقضايا كهذه.

يذكر أن هيئة مكافحة “غسيل الأموال وتمويل الإرهاب” في تموز 2018 تعميماً بيّنت فيه أن المبالغ المسموح إخراجها دون التصريح عنها بالليرة السورية يجب ألّا تتعدّى 50 ألف ليرة بالنسبة للسوريين ومن في حكمهم وغير السوريين المقيمين، وألا يتجاوز المبلغ 1000 دولار أمريكي أو ما يعادلها بالنسبة للعملات الأجنبية.(علماً أن السلطات اللبنانية تطلب من السوريين الذين يدخلون أراضيها حيازة 2000 دولار أميركي للسماح لهم بالدخول إضافة لحجز فندقي).

اقرأ أيضاً:انتخابات نادي “الوحدة”.. إطلاق نار وتدخّل حزب “البعث” بعد فوز “ماهر السيد”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى