أخر الأخباريوميات مواطن

لأول مرة منذ 6 سنوات ساحة “ابطع” تشهد اجتماعاً بين ممثلي الحكومة والمواطنين

اجتماع خدمي مع الأهالي لبحث مطالبهم الخدمية نتج عنه وعود لكن العبرة في السرعة بالتنفيذ

سناك سوري – متابعات

لأول مرة منذ 6 سنوات شهدت ساحة مدينة “ابطع” بمحافظة “درعا” اجتماعاً خاصاً بين الأهالي والحكومة السورية ممثلة بمحافظ “درعا” ومدراء الدوائر الخدمية بالمحافظة وذلك بعد يوم من دخول اتفاق التسوية في المدينة حيّز التنفيذ.

الأهالي توافدوا للساحة حاملين مطالبهم الملحّة والتي تدركها الجهات المختصة قبل أن ينطق بها أي مواطن و المتمثلة بتسوية أوضاع المتخلفين عن خدمة العلم الذين مازالوا حتى اليوم مطلوبين للجهات الأمنية حتى يتمكنوا من ممارسة حياتهم، فيما طالب آخرون بتسوية أوضاع العمال المفصولين عن العمل ممن “لم تكن الفصائل المسلحة تسمح لهم بممارسة أعمالهم الحكومية خلال سنوات الحرب”.

ونقلت جريدة تشرين المحلية عن الأهالي حاجتهم لإعادة فتح الطرقات التي أغلقتها الفصائل المسلحة خلال سنوات الحرب  وتأمين الدقيق والمحروقات اللازمة لعمل الأفران ودعمهم بمستلزمات الانتاج الزراعي لاستئناف الفلاحين زراعة أراضيهم بالمحاصيل التي توقفت خلال السنوات الماضية وتوفير خدمات المياه والكهرباء والاتصالات.

وكعادتها جهزت الحكومة السورية سيل الوعود بتحقيق مطالب المواطنين وعلى رأسها الخبز والمحروقات إضافة إلى الإعلان عن تشكيل مجلس بلدي جديد من وجهاء المدينة الذين يعملون على خدمة المواطن حسب تعبير مسؤول في محافظة “درعا”.

زر الذهاب إلى الأعلى