رياضة

كيف حصدت سيدات الثورة وصافة العرب في 2021؟

الثورة وبيروت تبادلا الانتصارات فلمن ستميل الكفة اليوم؟

نجحت سيدات “الثورة” في إثبات وجودهن على الساحة العربية بكرة السلة بعد وصولهن للدور ربع النهائي من بطولة الأندية العربية في “تونس”.

سناك سبورت – متابعات

لاعبات النادي الدمشقي تمكنّ من الإطاحة “بالهلال” التونسي و”الأرثوذوكسي” الأردني في مشوار دور المجموعات لتكون بداية الفتيات السوريات واثقة في البطولة التي شهدت قبل عام مضى على تألقهن فيها.

إلى أيلول الفائت وقبل عام تماما حين بدأت سيدات “الثورة” مشوارهن في البطولة العربية لنسخة 2021 بمواجهة “الأورثوذوكسي” الأردني في ميدانه وغلبنه بنتيجة 71/68.

وواصلت سيدات “الثورة” تألقهن بعد الإطاحة “ببيروت” اللبناني بنتيجة 72/69 ومن ثم “برياضة المرأة” القطري بفارق 30 نقطة 88/58 ليختتم دور المجموعات بخسارة أمام “الفحيص” الأردني 82/80.

وجاء الترتيب النهائي للمجموعة حينها مع حلول “بيروت” اللبناني بصدارة المجموعة، تلاه “الثورة” وصيفا، ثم “الفحيص الاردني” ثالثا ،فيما حل “الأورثوذوكسي” الاردني رابعا، وتذيل “رياضة المرأة” القطرية ترتيب المجموعة.

حينها وفي النصف نهائي حقق “الثورة” انتصارا جديدا على حساب “الأورثوذوكسي” بنتيجة 97/74 ليضرب موعدا في النهائي مع فريق “بيروت” القوي.

وفي اللقاء الذي جمعهما يوم 13 أيلول، كانت 5 نقاط كفيلة بضياع حلم اللقب العربي على بطلات “سوريا” فخسرن بنتيجة 69/64 وحللن في وصافة البطولة في واحدة من أبرز انجازات الرياضة السورية القليلة في 2021.

يذكر أن “الثورة” سيختتم مشواره في دور المجموعات اليوم بلقاء يجمعه مع “بيروت” عند الثامنة مساء في إعادة للنهائي الكبير العام الفائت.

اقرأ أيضاً: سيدات الثورة يبلغن ربع نهائي البطولة العربية

زر الذهاب إلى الأعلى