أخر الأخبارالرئيسيةرياضة

تألق اللاعبات السوريات إقليمياً وقاريّاً بمختلف الرياضات في 2023

من هند ظاظا إلى جوانا الريس .. لاعبات سوريات يعتلين منصات التتويج

مرّت الرياضة الأنثوية الفردية في “سوريا” عام 2023 بفترة مميزة حقّقت خلالها اللاعبات في مختلف الرياضات إنجازات وألقاباً وميداليات متنوعة.

سناك سبورت – خاص

ففي دورة الألعاب العربية حققت “جوانا الريس” 3 ميداليات في السباحة. بواقع ذهبيتين وفضية،.فيما استطاعت زميلتها “لين عياش” أن تحقق ميدالية برونزية في سباق 200 متر صدر.

كما استطاعت اللاعبتان “ليلى كنعان” و”دانا خاتشيك” إحراز برونزية لكل منهما. في رياضة الجودو،.كما حققت اللاعبة “أليكساندرا ماكسيموفا” ذهبيتين وفضية وبرونزيتين في الجمباز.

أما في الشطرنج فقد حققت اللاعبة “منار خليل” الميدالية البرونزية،.كما استطاع منتخب “سوريا” للسيدات بالكرة الطاولة أن يحقق الميدالية البرونزية،.ومثّل المنتخب كل من “هند ظاظا” وزينة أسعد” و”عزال زاهر” بالإضافة إلى “إباء حلاق”،.وفي رياضة الدراجات حققت اللاعبة “ميران فارس” الميدالية الفضية.

بطولة العراق الدولية لكرة الطاولة

استطاعت اللاعبة “هند ظاظا” إحراز الميدالية الفضية تحت 17 عاماً..فيما حققت اللاعبة “بانة عرنوق” الميدالية البرونزية أيضاً عن فئة تحت 11 عاماً، وفازت “إباء حلاق” ببرونزية فئة تحت 13 عاماً.

البطولة العربية لرفع الأثقال

وتواصلت إنجازات السيدات ففي البطولة العربية لرفع الأثقال كان لـ “سوريا” 42 ميدالية توزعت على 18 ميدالية فضية و24 ميدالية برونزية،.حيث حازت كل من “غنى فياض” وحلا سليمان” “آية عيسى” و”زين الدار أسعد” “حنين إحسان” وماري حسن” على ثلاثة ميداليات فضية لكل واحدة منهن.

فيما توزعت الميداليات البرونزية على اللاعبات “سيدرة دعبول” “ديمة زرقا”.و”أية جغيلي” “ربوع سليمان” “رغد شمالي” “زين الدار أسعد” ” سالي حسين” و”هبة رشا” وكان لكل لاعبة منهن 3 ميداليات برونزية.

البطولة العربية للمواي تاي

وحققت اللاعبة “سارة الأحمد” الميدالية الفضية لوزن 48كغ،.فيما استطاعت “ألين درغام” أن تحقق الميدالية البرونزية في المواي تاي لوزن 60كغ. كما حققت “سالي الراعي” برونزية وزن 51 كغ،.واللاعبة “حنين علي” برونزية وزن 57 كغ.

بطولة الحسن الدولية

وفي بطولة الحسن الدولية للتايكواندو حققت اللاعبة “نسرين ديركي” الميدالية البرونزية لفئة السيدات.

البطولة العربية للقوس والسهم

ولم تغب الميداليات الأنثوية عن رياضة القوس والسهم..حيث حققت اللاعبة “شروق المصري” ميداليتين في القوس والسهم فحققت الذهبية في الترتيب العام والفضية في الترتيب الفردي.

كأس جيميناز الدولية

وفي كأس الجيميناز حققت “سوريا” 13 ميدالية في الجمباز الإيقاعي. توزعت على اللاعبات “يانا بهلوان” فضية و”لوليا صبيح” برونزية. بالإضافة لتحقيق “داريا الشبلي” ذهبيتين..كما حققت “تاج دوزوم” برونزية وفضية و”سيلينا سليمان” ثلاث ميداليات برونزية،.فضلاً عن حصد “مايا سراقبي” 3 فضيات و”سارة عقاد” ذهبية واحدة.

غرب آسيا لكرة الطاولة

ونال منتخب “سوريا” الميدالية الذهبية بغرب آسيا لكرة الطاولة حيث مثّل المنتخب كل من اللاعبات “هند ظاظا” و”إباء حلاق” و”نايا سليمان” و”بانا عرنوق”.

غرب آسيا للفئات العمرية بالمبارزة

وفي المبارزة تم إحراز 4 ميداليات برونزية. عن طريق “رئمان منير” و”غزل ديبات” كل منهم ميدالية،.فيما حصدت “تالا الجردي” ميداليتين.

دورة ألعاب الأولمبياد الخاصة

حصدت “سوريا” في دورة ألعاب الأولمبياد الخاصة 6 ميداليات،.فاستطاعت اللاعبتان “ياسمين بدران” و”روان عجمي” الفوز بذهبية زوجي الريشة الطائرة،.كما حققت “حلا جبر” ذهبية وبرونزية في سباق الدراجات وكان للاعبة “سنا شيخ الشباب” ميدالية برونزية في سباحة الصدر،.وحققت “نائلة المير” برونزية رمي الكرة الحديدية.

غرب آسيا للكاراتيه

حققت سيدات “سوريا” 5 ميداليات فكان لـ “ملكة شيخ موس” الفضية،.فيما حققت اللاعبات “سلوى الداري” “نظيمة علي بك” و”خلود علي” “هديل أبو رسلان” الميداليات البرونزية.

البطولة العربية للكيك بوكسينغ

كان رصيد “سوريا” بفئة السيدات 5 ميداليات،.ذهبيتين لكل من “ألين درغام” و”سارة الأحمد”،.فيما حققت اللاعبة “سارة زلاط” ذهبية واحدة.

البطولة العربية للسباحة

حققت اللاعبتين “إنانا سليمان” و”لين عياش” 6 ميداليات توزعت على 4 ذهبيات لصالح “سليمان”،.فيما اكتفت “عباس” بتحقيق برونزيتين.

الألعاب البارالمبية

كان لسيدات “سوريا” ميدالية برونزية واحدة من نصيب “نورا  بدور” في رياضة القوة البدنية والتي استطاعت رفع وزن 85 كغ.

كأس رئيس اتحاد آسيا للتايكواندو

حققت اللاعبة “فاطمة قاسم” الميدالية الفضية في التايكواندو.

زر الذهاب إلى الأعلى