أخر الأخباررياضة

الإعلان عن قوائم منتخب سوريا بكرة الطاولة المرشحة لأولمبياد باريس..

اتهامات متبادلة بين اتحاد كرة الطاولة ولجنة المدربين!!!

أعلن الاتحاد السوري لكرة الطاولة عن إقامة بطولة لإنتقاء منتخب للمشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024. والتي ستقام في محافظة السليمانية بالعراق.

سناك سبورت – دمشق

وشهدت القائمة استدعاء كل من “زيد قطيني” “محمد ظاظا” و”مرتضى حلاق”. بالإضافة لـ محمد طربين” و”بشر حلاق” و”غيث غريب”. وستقام هذه التصفيات في محافظة “حماه” بصالة “ناصح علواني”.

أما بالنسبة للسيدات فقد تم استدعاء “زينة أسعد” و”أية علي” “سلاف محمود” “بانا جبر” “لانا الشيخ ياسين”. واللاعبة “لارا ضويا”. وستقام بطولة السيدات في محافظة “اللاذقية” بصالة ملعب “الباسل”.

وسيتأهل من كل فئة صاحب المركز الأول لكي يمثل “سوريا” في التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس.

وشهد استدعاء اللاعبين تساؤل من قبل اللجان في اتحاد كرة الطاولة. حيث كتبت “جميلة الشعار” «القرارات كانت فردية من أشخاص وليس من اللجان، وانا من لجنة المدربين وأتحفظ على القرار وغير موافقة».

تعليق جميلة الشعار على فيسبوك
تعليق جميلة الشعار على فيسبوك

من جانبه كتب “علي قاسم حمامة” «أنا أيضاً من لجنة المدربين ولم أعلم بالأسماء المرشحة إلا عند مشاهدة قرار الاتحاد. وتحفظت على الانتقاء بهذه الطريقة فالرجاء لا تحملونا ما ليس لنا فيه يد».

تعليق علي قاسم حمامة على فيسبوك
تعليق علي قاسم حمامة على فيسبوك

رد اتحاد كرة الطاولة

ورد اتحاد كرة الطاولة على الانتقادات التي تطاله ببيان يقول فيه. «يؤكد مجلس إدارة الاتحاد العربي السوري لكرة الطاولة وقوفه بأي موضوع يخص مشاركه خارجيه على تمثيل منتخبنا الوطني بأفضل اللاعبين. واللاعبات الذين لديهم خبرات خارجيه وتصنيف محلي يؤهلهم للمشاركه الخارجيه. ومن هذا المنطلق عند أي نشاط خارجي يتم عرض الموضوع. وطلب ترشيح أسماء اللاعبين واللاعبات من قبل اللجان المنبثقه عن الاتحاد وهي لجنة المنتخبات الوطنيه. ولجنة المدربين الرئيسيه والذان يضمان نخبة الكوادر الفنيه في سوريا وبالتالي فإن اللجنتين معا قامو بترشيح اللاعبين. واللاعبات بناءا على ترتيب آخر بطولة جمهوريه للرجال والسيدات واضافة اللاعبين الذين قدمو مستوى متميز في بطولة تصنيف الانديه الماضيه للرجال والسيدات وليس لفئات الاشبال. والواعدين وبناءا عليه تم انتقاء ٦ لاعبين و٦ لاعبات بناءا على المصلحه العامه وليس بناءا على المصلحه الشخصيه والخاصه ببعض المدربين الذين يريدون إضافة لاعبين ولاعبات من فئات الأشبال والشبلات وليس لديهم أي تصنيف بفئتي الرجال والسيدات».

يشار إلى أن انتقاء اللاعبين سيجري يوم الثلاثاء الموافق 16/4/2024 في محافظتي اللاذقية وحماه.

زر الذهاب إلى الأعلى