أخر الأخبارالرئيسيةرياضة

كريستيانو رونالدو يعجز عن الوصول إلى أرقام عمر السومة التاريخية

من السومة إلى جهاد الحسين.. سوريون حفروا أسماءهم في سجلات السعودية

لا يزال اللاعب السوري “عمر السومة” متصدراً قائمة الهدافين التاريخيين للدوري السعودي الذي بات يضم البرتغالي “كريستيانو رونالدو” كأشهر لاعبيه.

سناك سبورت – إبراهيم قماز

ولعب “عمر السومة” مهاجم منتخب “سوريا”   180 مباراة في الدوري السعودي  بقميص فريق “الأهلي” وسجل خلالها 144 هدفاً ليصبح أحد أبرز اللاعبين تاريخياً بالدوري السعودي.

وتوّج “السومة” ببطولة الدوري السعودي مرة واحدة كما حصد لقب كأس خادم الحرمين والسوبر السعودي بالإضافة لـ كأس ولي العهد مرة واحدة .

أما “كريستيانو رونالدو” لاعب فريق “النصر”  فما زال حتى الآن يبحث عن أول ألقابه مع فريقه السعودي . وعلى الرغم من تواجد عدد كبير من اللاعبين العالميين في الفريق إلا أن رفاق “رونالدو”  فشلوا في تحقيق بطولة محلية واكتفوا بالبطولة العربية للأندية.

وبالحديث عن إنجازات اللاعبين السوريين في الدوري السعودي فلا يمكن أن ننسى “جهاد الحسين“. والذي يعتبر أفضل صانع ألعاب أجنبي بالدوري السعودي بـ 49 أسيست. وكانت مسيرة “جهاد الحسين” مع ثلاثة أندية وهي “نجران” و”التعاون” وفريق “الرائد”.

ولعل أحد أبرز الإنجازات للاعبين السوريين تاريخياً هو فوز “عمر خريبين” بجائزة أفضل لاعب في قارة آسيا حين كان في فريق “الهلال”. والذي يضم حالياً البرازيلي “نيمار” ونخبة من اللاعبين الدوليين.

العديد من اللاعبين السوريين  لعبوا بالدوري السعودي بمختلف الفرق كـ “رجا رافع” “جهاد الباعور” “وائل عيان”. بالإضافة لـ “تامر حاج محمد” و”يوسف قلفا”. و”مهند إبراهيم”. كما لعب “محمود اليوسف” و”خالد الحجي عثمان” في دوري الدرجة الأولى بالسعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى