أخر الأخبارسناك كورونا

قطر تدعم الصحة العالمية بملايين الدولارات.. ومساعدات من الإمارات لإيران

كورونا يواصل انتشاره ويقترب من 10 مليون إصابة حول العالم

سناك سوري – متابعات

قال عمدة العاصمة الروسية موسكو، سيرغي سوبيانين، أن الاحتمال الذي كان قائما لدى البعض، حول إمكانية زيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا بعد رفع القيود، لم يكن صحيحا.

ونقلت وكالة “تاس” الروسية، عن سوبيانين، قوله أنه لم تلاحظ في موسكو، بعد رفع القيود، أي زيادة في عدد المصابين بفيروس كورونا.

وفي السياق، أعلنت السلطات الصحية الروسية يوم الأحد عن تسجيل 104 وفيات و6791 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال آخر 24 ساعة، لتصبح الحصيلة الإجمالية 634437 منها 9073 حالة وفاة.

كورونا يواصل انتشاره في سلطنة عمان والبحرين

يواصل وباء كورونا انتشاره مسجلا ارتفاعا في معدل الإصابات اليومية بالفيروس في البحرين وبمعدل أقل على أساس يومي في سلطنة عمان.

وذكرت وكالات أنباء، أن وزارة الصحة البحرينية أعلنت أن إجمالي الإصابات بالفيروس في البلاد وصل إلى  24805 إصابة، تعافى منهم 19137 و توفي 76 حالة.

وفي سلطنة عمان، أعلنت وزارة الصحة أن إجمالي الإصابات في السلطنة وصل إلى 36953 إصابة، تعافى منهم 20363 بينما الوفيات بلغت 159 حالة.

قطر تُقدم 10 ملايين دولار لمنظمة الصحة العالمية

أعلن وزير خارجية قطر، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، عن تعهد بلاده بتقديم 10 ملايين دولار لمنظمة الصحة العالمية بهدف دعم جهودها في مكافحة فيروس كورونا.

وذكرت وسائل إعلامية أن الوزير القطري، قال أثناء مشاركته في اختتام قمة “COVID-19” للتعهدات التي نظمتها عبر الفيديو منظمة “المواطن العالمي” غير الربحية، إن قطر تعهدت بتقديم المبلغ، لدعم التوصل السريع إلى معدات فحص وعلاج وتوفير لقاح للفيروس، بالإضافة إلى مساهمتها بمبلغ 20 مليون دولار أمريكي للتحالف العالمي للقاحات.

اقرأ أيضاً:ارتفاع وتيرة إصابات كورونا المحلية تجدد مخاوف السوريين من الانفجار

الإمارات ترسل 16 طنا من المساعدات إلى إيران

أعلنت الإمارات العربية المتحدة، إرسال طائرة مساعدات رابعة تحتوي على 16 طنا من الإمدادات الطبية والحيوية العاجلة إلى إيران، لدعم إيران في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، بحسب ماذكرته “وكالة أنباء الإمارات”.

ولايتي تكساس وفلوريدا تجددان تشديد القيود

دفعت الموجة الجديدة من الإصابات بفيروس كورونا المستجد ولايتي فلوريدا وتكساس في الولايات المتحدة إلى التراجع عن تخفيف قيود الإغلاق .

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة تجاوز 2.5 مليون إصابة، وسجلت ولايتا فلوريدا وتكساس أعداد إصابات قياسية.

ويأتي الارتفاع في عدد الإصابات في الولايات الجنوبية بعد السماح للمؤسسات والأعمال والأسواق والمتاجر بالعودة إلى العمل خلال الأسابيع الأخيرة.

إصابات كورونا في العالم

سجلت إحصائية حديثة حول فيروس كورونا المستجد في العالم 9,996,022 إصابة، تعافى منهم 5,063,407 بينما حالات الوفاة بلغت 499,045 حالة.

اقرأ أيضاً:كيف انتقلت عدوى كورونا في مشفى المواساة؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى