أخر الأخبارحكي شارع

قريباً الحصول على جواز سفر سوري الكترونياً من المنزل

انت وحاطط رجل فوق رجل

سناك سوري – متابعات

زف وزير الداخلية “محمد الشعار” بشرى سارة للمواطنين وقال لهم إنه سيكون بامكانهم قريباً الحصول على جواز سفرهم الكترونياً من المنزل، دون الحاجة لمراجعة أي دائرة حكومية ودفع المعلوم، موضحاً أنّه بعد تطبيق نظام البطاقة الذكية على محطات الوقود الخاصة بالوزارة، تم توفير 900 مليون ليرة سورية، متوقعاً أن يصل التوفير إلى 1٫8 مليار ليرة هذا العام.

حديث الوزير جاء خلال تصريح صحفي بعد توقيع وزارات الاتصالات والنفط والداخلية مذكّرة تفاهم لإطلاق المشروع الوطني للبطاقة الذكية الوطنية المتعددة الاستخدامات، ليكون لكل جهة من الجهات دور ومسؤولة عن إدارة منظومة الخدمات وقواعد البيانات الخاصة بها وفق المهام المطلوبة منها .

مقالات ذات صلة

المواطنون السوريون الذين أسعدتهم بشرى الوزارة تساءلوا هل ستتمكن شبكات الانترنت السيء والضعف الكبير الذي تعانيه أكبال وتوصيلات وزارة الاتصالات من تلبية تطلعات وزارة الداخلية التي تسير بخطى متسارعة نحو التكنولوجيا والحضارة التقنية خاصة أن أغلب السوريين يستعدون للهجرة ومغادرة البلاد.

يذكر أن النظام الالكتروني مطبق في الخارج من حيث حجز الدور للحصول على موعد في السفارة إلكترونياً إلا أن هذا الأمر في تركيا تحول إلى وسيلة لابتزاز الأموال من خلال حجز مواعيد وهمية بينما لايتم احترام هذه المواعيد في السفارة السورية بلبنان.

اقرأ أيضاً : البطاقة الذكية تدخل عالم المحروقات باللاذقية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى