الرئيسيةسناك ساخن

قرار حكومي خاطئ استنزف الخزينة مليارين و880 مليون دولار فقط!

الحكومة رجعت بقرارها الخاطئ بعد 3 سنوات.. بتتذكروا وقت رئيس الحكومة السابق قال 90% من قراراتنا صحيحة؟ إي هاد القرار هو من ضمن الـ10 بالمئة يلي مو صحيحة

سناك سوري-دمشق

قال وزير الصناعة “محمد معن جذبة”، إن صناعة تجميع السيارات التي سمحت بها الحكومة، كانت تستنزف حوالي 80 مليون دولار شهرياً، ما دفع الحكومة لإيقاف منح إجازات الاستيراد الخاصة بهذه الصناعة نهاية عام 2019، كونها لم تقدم أي قيمة مضافة للصناعة والاقتصاد والمواطن.

تصريح الوزير السابق جاء خلال اجتماع ضم الوزير مع الصناعيين في “تل كردي” بريف “دمشق”، أمس السبت، بحضور وسائل إعلام خاصة وعامة، وفق ما ذكره موقع “الحقيقة”.

صناعة تجميع السيارات بدأت منذ مطلع عام 2017، وبحسبة صغيرة فإنها وعلى مدى 3 سنوات، أدت لخسارة الخزينة مبلغ حوالي ملياري و880 مليون دولار فقط، وذلك في عز الأزمات التي يعاني منها المواطن جراء استنزاف القطع الأجنبي وتدهور العملية السورية.

اقرأ أيضاً: إدارة الجمارك تستفيق من غفوتها وتوقف مستوردات شركات تجميع السيارات بعد أن شبعوا

ولطالما أثار القرار الحكومي السابق دعم صناعة تجميع السيارات في البلاد، استغراب الكثير من المواطنين، خصوصاً أن أسعار السيارات المرتفعة تجعل من الحصول عليها رهن بفئة قليلة من المواطنين، بينما الغالبية منهم تبحث عن لقمة العيش بأدنى الموجود.

يذكر أن الحكومة غالباً ما تتذرع بقلة الإيرادات جراء الحرب والحصار، عند الحديث عن أسباب تدني مستوى المعيشة في البلاد، علماً أن رئيس الحكومة المُقال أواخر الأسبوع الفائت “عماد خميس”، كان قد قال في تصريحات إعلامية سابقة إن قرارات حكومته صحيحة بنسبة 90%.

اقرأ أيضاً: السيارة السورية الجديدة إلى الاسواق قريباً بسعر يصل إلى 20 مليون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى