أخر الأخبارسناك كورونا

لقاحان روسيان ضد كورونا في أيلول.. والبرازيل تستعين بالقبور

تسجيل أعلى عدد وفيات وإصابات يومية بكورونا في مصر

أعلنت وزارة الصحة المصرية السبت، تسجيل أرقام قياسية في عدد إصابات ووفيات فيروس كورونا المستجد، إذ قفزت الوفيات إلى 62 وفاة ليبلغ الإجمالي 1484، فيما سجلت الإصابات الجديدة 1677 حالة.

روسيا تنتج لقاحين ضد كورونا في أيلول المقبل

أعلنت نائبة رئيس الوزراء الروسي تاتيانا غوليكوفا، أنه من المقرر إنتاج لقاحين ضد فيروس كورونا المستجد في أيلول المقبل.

وأضافت غوليكوفا أن معهد “غامالي” يعمل بالتعاون مع المعهد 48 بوزارة الدفاع الروسية، من أجل إنتاج اللقاح ،موضحةً أنهما سيجريان تجارب سريرية بين شهري حزيران الجاري وآب المقبل، وبناء على ذلك فإن الإنتاج الصناعي المفترض سيكون في أيلول المقبل.

وأوضحت أن باحثي مركز “فيكتور” الحكومي للعلوم سيطلقون لقاحاً في نفس الفترة تقريباً، حيث ستبدأ فترة إجراء التجارب السريرية خلال الشهر الجاري، وحتى أيلول المقبل، ومن ثم سيتم الإنتاج الصناعي.

البرازيل تنبش قبور الأموات لدفن ضحايا كورونا

قامت السلطات البرازيلية بإخلاء المقابر من بقايا عظام المدفونين في الماضي، وجمعتها في حاويات معدنية كبيرة، بعد زيادة الوفيات بكورونا، وعدم وجود أماكن لدفنهم.

هل تؤثر أدوية ضغط الدم  على كورونا

توصلت أبحاث دراسة طبية حديثة، إلى أن أدوية علاج ارتفاع ضغط الدم الشهيرة لا تزيد مخاطر الإصابة بفيروس كورونا، وذلك على عكس ما كان يخشاه بعض الخبراء.

 إصابات كورونا عالمياً تتجاوز 7.5 مليون

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في العالم بلغ 7,553,182 مصاب، بينما عدد الوفيات بلغ 423,349 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى