الرئيسيةيوميات مواطن

وزير الصناعة: نمتلك منتجات وطنية نفخر بها

جوخدار يهدف لإعادة الصناعة إلى ما كانت عليه.. هل تنجح الوزارة؟

قال وزير الصناعة، “عبد القادر جوخدار”، إن الصناعة الوطنية تطورت كثيراً. وحققت اسماً وفرضت نفسها بقوة في الأسواق العالمية. لافتاً أنهم سيعيدونها إلى ما كانت عليه.

سناك سوري-متابعات

وأضاف “جوخدار” في تصريحات نقلتها الوطن المحلية، أن “سوريا” تمتلك منتجات وطنية «نفخر بها وقادرة على المنافسة عالمياً. ومهمتنا مضاعفة هذه الإنجازات وتعزيز القيمة الصناعية المحلية، وفتح أسواق جديدة بالاعتماد على جودة المنتج السوري وأسعاره المعقولة». (الأسعار معقولة بالخارج وليس بالداخل).

وزير الصناعة أكد أن الحكومة مدركة لأهمية القطاع الصناعي ومساهمته بزيادة حجم الاقتصاد الوطني. مشيراً أن العمل حالياً يركز على استثمار كل الطاقات الإنتاجية والاهتمام بالجودة والميزات التنافسية في منتجات القطاع العام.

وكشف عن دراسة لدمج بعض الشركات والمؤسسات في الوزارة. وهو ما سيؤدي إلى النهوض بالصناعة الوطنية. على حد تعبيره.

وعد متكرر

ومنذ استلامه منصبه قبل نحو 4 أشهر، كانت تصريحات “جوخدار” تؤكد على هدفه بإعادة الصناعة إلى ما كانت عليه. وهو أمر يتطلب الكثير من العمل، خصوصاً أن الصناعة لم تحرز أي تقدم يذكر مقارنة بالسياحة التي يركز عليها المعنيون حالياً.

ويراهن الكثير من الخبراء الاقتصاديين على القطاع الصناعي وإقلاع عجلة الإنتاج السورية، ويرون أنه الحل الأول لمواجهة الأزمة الاقتصادية. وتحسين معيشة السوريين، بينما وبالاستناد إلى الواقع، فإن القطاع السياحي يلقى الدعم الكبير، وسط مطالبات بتحويل هذا الدعم للقطاعين الزراعي والصناعي. فهل ينجح الوزير الجديد في انتزاع الدعم المطلوب للدفع بعجلة الإنتاج؟.

 

زر الذهاب إلى الأعلى