أخر الأخبارالرئيسيةتقارير

فيضان النهر الكبير الجنوبي في طرطوس .. المياه تغمر بيوت الأهالي

بعد أمطار غزيرة .. الغمر يطال مئات الهكتارات من الأراضي الزراعية

أسفر فيضان نهر “العروس” و”الكبير الجنوبي” بريف “طرطوس” عن أضرار مادية واسعة إثر غمر المياه لمناطق زراعية ولبيوت الفلاحين.

سناك سوري _ متابعات

وقال رئيس بلدية “الكريمة” “عيد سقور” أن المياه غمرت نحو 25 منزلاً في قرية “خربة الأكراد” و3 منازل في قرية “الكريمة”. جراء فيضان النهر الكبير الجنوبي ونهر أبو الورد ونهر العروس.

وأضاف “سقور” في حديثه لوكالة سانا الرسمية. أن الغمر طال مئات الهكتارات من الأراضي الزراعية في قرى “خربة الأكراد، والحسنة، والرئسية وتل عدس”. مشيراً إلى أنه لم يتم حصر الأضرار بعد بسبب الغمر التام لهذه الأراضي. كما لم يتم رصد أي حالات غرق أو إصابات بشرية حتى الآن.

من جهته قال مدير زراعة “طرطوس” “علي يونس” أن الغزارات المطرية تجاوزت 22 مل خلال الساعات الـ 24 الماضية. مبيناً أنها تسببت بفيضان النهر الكبير الجنوبي ونهر أبو الورد. ما سبب أضراراً مادية في مئات الهكتارات من المناطق الزراعية في القرى المحيطة بالنهرين. وقد غمرت المياه مساحات زراعية واسعة تنوعت بين الزراعات المكشوفة والبيوت المحمية وحقول الحمضيات.

وقال المكتب الإعلامي لمحافظة “طرطوس” أن قرى “الريحانية” و”تل كزل” و”عرب الشاطئ” في منطقة “سهل عكار” بريف “طرطوس” تعرضت مساء أمس لتنينين بحريين. ما أدى لتضرر 26 مزارعاً و31 بيتاً بلاستيكياً مزروعاً بالخضروات وتراوحت نسبة الأضرار بين 70 و80 %.

وأشار المصدر إلى أن اللجان المشكلة من قبل الوحدات الإرشادية وصندوق التخفيف من آثار الكوارث والجفاف. تعمل على حصر الأضرار ضمن تلك القرى.

زر الذهاب إلى الأعلى