تقاريرسناك ساخن

عاصفة مطرية وتنين بحري يضربان الساحل السوري

إغلاق موانئ سوريا وانقطاع للكهرباء في اللاذقية وطرطوس

ضرب  تنينٌ بحريٌ وعاصفة مطرية الساحل السوري اليوم ما أدى لوقوع أضرار بالأشجار والطرقات في محافظتي “طرطوس” و”اللاذقية”.

سناك سوري – متابعات

ونشرت صفحة المكتب الصحفي لمحافظة “اللاذقية” الرسمية على فايسبوك أن العاصفة المطرية المترافقة برياح شديدة أدت إلى تساقط عدد من الأشجار والأغصان على الشبكة الكهربائية في نطاق بلدية “المعلقة” بريف “القرداحة” وإغلاق الطريق الرئيسي للبلدية.

وقال رئيس مجلس بلدية “المعلقة” “نظام خضور” أن ورشات البلدية تعمل على إزالة الأشجار المتساقطة وإعادة فتح الطريق بالتوازي مع عمل ورشات شركة الكهرباء التي حضرت على الفور لإصلاح الشبكة الكهربائية.

وأشار “خضور” إلى أن العطل الكهربائي الذي حدث يؤثر على تغذية خط توتر مياه “جوبة برغال” وخط مياه “نقورو” وفق المصدر.

بينما قالت قناة “الإخبارية السورية” الرسمية أن ورشات البلدية ومديرية الزراعة التابعة لمركز “قلعة المهالبة” أعادت فتح طريق قرية “المعلقة” بعد سقوط الأشجار جراء العاصفة، فيما تعمل ورشات الكهرباء على إصلاح الأعطال وإعادة التوتر إلى ما كان عليه.

اقرأ أيضاً: تنين بحري يضرب طرطوس مجدداً.. هذه هي الخسائر.. 

بدورها نقلت صحيفة “الوطن” عن رئيس فرع اتحاد الفلاحين بـ “طرطوس” “محمد ميهوب” قوله أن الأضرار التي تم حصرها حتى الآن بسبب التنين الذي ضرب المنطقة وبمعظمها في منطقة “القلوع” شملت “قبة سباعية” وهي سبعة بيوت محمية مفتوحة على بعضها.

كما أشار إلى وقوع أضرار في عدد من البيوت المحمية بتطاير النايلون وتكسر الحديد، وبحسب المصدر فقد قال مدير زراعة “طرطوس” “علي يونس” أن المديرية لم تحصِ بعد أي أضرار حتى الآن بسبب سوء الأحوال الجوية مما أدى لصعوبة وصول المهندسين.

اقرأ أيضاً: العاصفة تحاصر عائلة أربعة أيام في منزلهم بـ “بانياس” 

من جهته قال االمدير العام للموانئ “سامر قبرصلي” لوكالة “سانا” الرسمية أنه تم إغلاق كل الموانئ البحرية في المنطقة الساحلية بوجه الملاحة والصيد البحري اعتباراً من ظهر اليوم وحتى إشعار آخر.

وأضاف “قبرصلي” أن قرار المديرية العامة للموانئ في وزارة النقل بإغلاق جميع الموانئ البحرية جاء نتيجة للظروف الجوية السائدة من اشتداد سرعة الرياح وانخفاض مستوى الرؤية كما دعا مسؤولي الموانئ والمخافر التابعة لها إلى إعلام المديرية بأي حوادث طارئة.

اقرأ أيضاً: العاصفة تقتلع خيام النازحين في إدلب 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى