الرئيسيةفن

فنان سوري كرّمته وزارة الثقافة فأجهش بالبكاء!

“ذياب المشهور” صاحب أشهر أغنيات “الفرات”

سناك سوري _ متابعات 

عجز الفنان “ذياب المشهور” الذي ناهز عمره 73 عاماً عن حبس دموعه أمس خلال تكريمه بمناسبة احتفالية يوم الثقافة التي نظمتها وزارة الثقافة السورية.

بكى “المشهور” متأثراً خلال تسلمه الجائزة، ربما استعاد في تلك اللحظات سنوات شبابه حينما كان يحمل لقب “المطرب الفراتي” وحينما كان يشارك “دريد لحام” و “نهاد قلعي” الأعمال التلفزيونية مؤدياً أغانيه التي خلدت في تاريخ الأغنية السورية كمشاركته في مسلسل “صح النوم” ومسلسل “ملح وسكر”.

ينحدر “المشهور” من بلدة “الموحسن” بريف “دير الزور” والتي انطلق منها حاملاً هوية الفرات، فاشتهر بأغانيه التي حمّلها تمايزاً فراتياً عن الأغنيات العراقية، فأطلق ” ع المايا” و “يا بو ردين” و “نمنم خانم” وغيرها من الأغنيات الكثيرة التي أكسبته شهرة على المستوى المحلي والعربي خلال فترة السبعينيات والثمانينيات.

اقرأ أيضاً:“تعب المشوار” فغادر “فؤاد غازي” صامتاً!

يعتبر “المشهور” واحداً من المطربين القلائل في “سوريا” الذين حددوا هوية أغانيهم، والتزموا بالغناء السوري فقط، وربما لا يعرف الكثيرون من الأجيال الحالية اسم “المشهور” لكنهم بلا شك سمعوا إحدى أغنياته وإن كانت بأداء آخرين، حيث أدت فرق فنية عديدة أغاني “المشهور” دون الرجوع إليه، وكثير منهم لم يذكروا صاحب الأغنيات الأصلي.

لم يأخذ “المشهور” حقه من الإضاءة على أعماله والتعريف بالتراث الذي تركه، وربما جاءت دموعه لتذكرنا ألّا ننسى القامات الكبيرة التي ساهمت في بناء هوية الفن السوري، في الوقت الذي يحظى فيه الكثير من “الهابطين” بالشهرة والاهتمام.

اقرأ أيضاً:“نهاد قلعي” الفنان المنسي في ذكرى رحيله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى