الرئيسيةتقاريرشباب ومجتمع

السورية لين كلايف ملكة جمال بريطانيا ترد على منع دخولها أمريكا

كلايف تتحدث عن مكان ولادتها وطريقة دخولها بريطانيا

ردت ملكة جمال “بريطانيا” ذات الأصول السورية “لين كلايف” على الشائعات التي طالتها جراء منعها من دخول “الولايات المتحدة” والتي قيل فيها أنها دخلت “بريطانيا” بطريقة غير شرعية.

سناك سوري _ متابعات

وأوضحت “كلايف” في مقطع مصور بثته عبر ستوري على انستغرام أنها دخلت بطريقة قانونية ولديها ما يثبت ذلك وأن السلطات الأمريكية منعتها من دخول أراضيها بسبب أصولها السورية ومكان ولادتها في “دمشق”، ما حرمها من المشاركة في مسابقة ملكة جمال العالم كممثلة عن “بريطانيا”.

وأعربت “كلايف” عن شكرها لمن دعمها وقالت أن الرسائل الداعمة أنستها المسابقة ورفض تأشيرتها، مضيفة أنها عادةً لا تعلّق على الإشاعات التي تطالها لكنها سترد على شائعة دخولها بشكل غير شرعي إلى “بريطانيا” مؤكدةً أن هذه المعلومة عارية عن الصحة.

وبيّنت ملكة جمال “بريطانيا” أن كنية “كلايف” اكتسبتها من زوجها لكن اسمها الأصلي “لين الحاج حسين” وأنها فخورة بأصلها وفخورة بمكان قدومها من “سوريا” مجددة الشكر لمتابعيها.

وحجبت السلطات الأمريكية التأشيرة عن “لين كلايف” بسبب أصولها السورية الأمر الذي وصفته “كلايف” بالتمييز ضدها رغم أنها أصبحت مواطنة بريطانية، مضيفة خلال حديثها لقناة “بي بي سي” أنه تم منح التأشيرة لزوجها وابنتها بينما حجبت عنها رغم أنها تقدّمت إليها عبر جواز سفرها البريطاني.

ويشار إلى أن “لين” وصلت إلى “بريطانيا” عام 2013 ونالت الجنسية عام 2020 حين نالت لقب ملكة جمال “بريطانيا”، كما أنها درست في الجامعة وتعلمت الإنجليزية وتتدرب لتصبح طبيبة فضلاً عن عملها كمذيعة تلفزيونية.

اقرأ أيضاً:ملكة جمال سوريا السابقة تتعرض لعضة كلب في مصر

زر الذهاب إلى الأعلى