أخر الأخبارحكي شارع

عمال بمصفاة بانياس لم يحصلوا على المكافأة: إجحاف بحقنا!

منشور لمصفاة بانياس حول قوس قزح ينتهي بالانتقادات: عمال حصلوا على 7000 وآخرون على 70 ألف!

سناك سوري-دمشق

تحول منشور لشركة مصفاة “بانياس” عبر صفحتها الرسمية بالفيسبوك، إلى مناسبة لعمالها للتعليق على المكافأة التي تم صرفها لهم تقديراً لجهودهم خلال العمرة بقرار رئاسي، إذ يبدو أن طريقة توزيع المكافأة لم ترضِ غالبية العمال.

يقول منشور المصفاة الذي رصده سناك سوري، والمتضمن لصورة قوس قزح ظهر بالقرب من الآلات، إنه «حتى قوس قزح ظهر بعد انتهاء العمرة في ساحة التقاطير ليقول لكم، مباركة جهودكم»، فيعلق “وسام”: «والله ياصديقي جهودنا مباركه بس ماحدا قدرها»، أما “محمد” فتمنى أن «ضوي هالقوس قزح عمكافأتنا الي راحت متل مارح يروح».

حالة الخذلان كانت واضحة لدى عدد من المعلقين، كما في تعليق “درغام” الذي قال: «بمكافئة ٧٠٠٠ وغيرنا ٧٠٠٠٠ كلكم عدالة».

“مهران” تساءل، «نحنا عمال مسخنات الأفران كان من أصعب الأعمال بالعمرة وفيك تسأل وأصيب معنا عاملين ولا حدا قلنا مرحبا ولا حدا أخد مكافأة ؟!»، ليرد آدمن الصفحة قائلاً: «كن على ثقة بأن الإدارة تتمنى أن تكون المكرمة للجميع فالعدد محدد وقرأت البعض احتج على عدد العمال المكرمين …كان الله بعون رؤسائكم من سيختارون على كل حال كن على ثقة لن يضيع تعبكم فأنتم تستحقون التكريم جميعا من اشتغل في الأبراج والأفران ومسخناتها وفي بقية الأقسام».

اقرأ أيضاً: مليون ليرة مكافأة للعمال المشاركين بصيانة مصفاة بانياس

“لؤي” أثار موضوع «السؤال الذي يدور بين مختلف من شارك في العمرة هل المكرمة أتت لعدد محدد أم لجميع من شارك في العمرة ثم إن مكافأة الوزير هي لكل المشاركين أم لعدد محدد أعتقد أن حرمان عدد لابأس به من المكافأتين يعتبر إجحافاً ليس بقليل وخللاً كبيراً في التكريم … ويجب أن يعاد النظر بمكافأة الوزير على الأقل».

الأدمن كان مرناً إلى حد ما في ردوده، إذ ردّ على “لؤي” قائلاً: «يا أخي والله كلشي تعب بيستاهل والإدارة أمنيتها أن تكون المكرمة للجميع لكن حٌدد العدد لكل شريحة وحدد المبلغ الإجمالي والإفرادي للشريحتين السيد الوزير حضر وشاهد التعب والجهد فكانت منه المكافأة والشريحتين ٧٨١ عامل طبعا غير الذين حصلوا على المكرمة ومعها مكافأة الإدارة . التعليمات عندما تأتي عليك أن تنفذ».

فإن كان عدد من العمال يعتقدون بأنهم ظلموا ولم يحصلوا على مكافأة أو حصلوا على مكافأة قليلة قياساً بأصحاب المكاتب كما ورد في بعض التعليقات، وإن كان رد الآدمن واضحاً بأن التوزيع تم بحضور الوزير، لماذا لا تنشر شركة مصفاة “بانياس” لوائح أسماء المستفيدين من المكافأة مع ذكر قيمة المبلغ المادي لكل منهم، وأماكن عملهم بكل شفافية؟.

يذكر أن عدد العمال الذين شاركوا في عمرة مصفاة “بانياس” (صيانتها وتأهيلها)، يفوق الـ2000 عامل وفق تصريحات سابقة لرئيس نقابة عمال النفط باتحاد عمال “طرطوس” “محمد نديم محمد”، الذي كشف عن مكافأة قيمتها مليون ليرة ستوزع على العاملين، قبل أن تعلن وزارة النفط عن مكافأة قدمها الرئيس “بشار الأسد” لكوادر المصفاة من مهندسين وفنيين وعمال، ممن تمكنوا من إنجاز عمليات صيانة المصفاة بزمن قياسي ودون الحاجة لاستيراد أي قطعة غيار من الخارج ودون الاستعانة بأي شركة أجنبية.

اقرأ أيضاً: مكافأة من الرئاسة للعاملين في مصفاة بانياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى