أخر الأخباررياضة

عمار عوض: تأهل المنتخب لكأس العالم لا يعني أن العمل صحيح

عوض: يجب إلغاء الاحتراف في كرة القدم السورية

سناك سوري – متابعات

قال نجم منتخب سوريا لكرة القدم سابقاً “عمار عوض” أنه لا تهمه جنسية المدرب بقدر ما يهمه تاريخه وعمله، معتبراً أن قبول المدرب “نزار محروس” استلام تدريب المنتخب في فترة صعبة هو شجاعة.

وتابع “عوض” في حديثه مع برنامج “الكابتن” أمس أنه لم يتم استغلال فترة التوقف بسبب فيروس كورونا مثل باقي المنتخبات وخسر المنتخب سنة ونصف من دون أي عمل، مشيراً إلى أن المدرب “محروس” أقدم على خطوة جديدة وهي المعسكر التخصصي مضيفاً أن المنتخب السوري لا يملك مدافعين ولا خط وسط وقال بأن دعوة “جهاد الباعور” و”تامر حاج محمد” مهمة جداً ويجب دعوة “فهد اليوسف” وفق حديثه.

لاعب المنتخب يختلف عن لاعبي الأندية برأي “عوض” حيث قال بأن لاعبي الأندية لا يستطيعون تحمّل اللعب بضغوط كبيرة لا يعرفونها، مبيناً أن هناك لاعبون مميزون بكثرة في “سوريا” ولكن لا توجد لديهم القدرة للعب دولياً، وأضاف أنه لا يمكن أن يشارك لاعب من نادي سوري بأول مباراة أمام “إيران” وبعدها بأربع أيام أمام “الإمارات” قائلاً: «هيك بدي اكسرو للاعب».

اقرأ أيضاً: حاتم الغايب يكشف موعد انضمام خليل الياس للمنتخب 

فيما يخص ملف اللاعبين المغتربين اعتبر المدير الرياضي لنادي “الوحدة” الإماراتي أن طريقة التعاطي مع هذا الملف غريبة جداً، مشيراً إلى وجود المدير الفني “مهند الفقير” وقال أنه يجب أن يشكّل شبكة كشافين حتى يعرف اللاعبين المغتربين.

وتطرق “عوض” إلى الأشخاص غير المختصين بملف المغتربين والذين يقحمون أنفسهم بالموضوع إن كان “يوتيوبر” أو صحفي مبيناً أنه لا يحق لهم التدخل بأي شكل، وقال أن هذا ليس عملهم بل عمل اتحاد كرة القدم.

تساءل نجم منتخب سوريا سابقاً عمّا إذا كان أحد من اتحاد الكرة التقى بالمحترف “عبد الرحمن ويس” أو غيره، مشيراً إلى أنه لا يؤمن بعمل اللجان، وقال بأنه أخبر عضو لجنة المحترفين “عماد حسن” بأنه لا يستطيع أن يكون في اللجنة، مضيفاً أن طريقة التواصل مع اللاعبين المغتربين ليست صحيحة وغير احترافية قائلاً: «لازم تركب الطيارة وتسافر لعند اللاعب وتلتقي فيه».

وأضاف “عوض” يجب إلغاء الاحتراف في كرة القدم السورية لأنه بكل بساطة لا يوجد لدينا احتراف، وفي حال تأهل المنتخب إلى كأس العالم لا يعني أن العمل صحيح ويجب أن تعطى حلول والبداية تكون بتخصيص الأندية.

اقرأ أيضاً: نزار محروس: يوجد هوّة بين اللاعبين المحليين والمحترفين 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى