الرئيسيةشباب ومجتمع

عسكريون مسرحون في اللاذقية يناشدون وزارة التربية لإنصافهم

المسرحون من الخدمة يطالبون بإعادة النظر بقرار تحديد مكان عملهم

سناك سوري – اللاذقية

اشتكى عسكريون مسرحون مؤخراً من قرار تحديد مراكز عملهم في مدارس بعيدة عن قراهم من قبل مديرية تربية “اللاذقية” وهذا مايخالف حسب تعبيرهم قرارات الوزارة وتوصياتها .

وبيّن المعلمون المسرحون في الشكوى التي وصلت إلى بريد سناك سوري أن الوزارة أوصت في قرارها الخاص بتحديد مراكز عمل المسرحين العسكريين بضرورة أن تأخذ مديريات التربية في المحافظات خلال إصدار قرارات مباشرتهم بعين الاعتبار المنطقة التي يسكن فيها كل منهم وضرورة أن تكون المدرسة التي سيدرسون أو يعملون فيها ضمن قطاع أقرب مجمع تربوي لهم، مؤكدين أن قرار مديرية تربية “اللاذقية” مخالف لهذا القرار فأقل واحد منهم يبعد عمله عن مكان إقامته مايقارب 30 كيلو متر.

وتساءل المعلمون المسرحون هل هكذا تتم مكافأتنا؟، مطالبين وزارة التربية بإنصافهم خاصة في ظل ارتفاع أجور النقل التي ستجعلهم يتكلفون مبالغ مادية إضافية للوصول إلى أماكن عملهم.

يذكر أنه صدر خلال الأشهر الماضية سلسة من قرارات تسريح العسكريين الذين تلتزم الحكومة السورية بإعادتهم لأعمالهم التي كانوا قائمين عليها قبل طلبهم للاحتياط إضافة لالتزامها بتقديم الدعم اللازم للمسرحين غير الموظفين وتمكينهم من خلال إجراءات عدة ضمن برنامج دعم وتمكين المسرحين العسكريين.

اقرأ أيضاً:مدرسات تقدمن لمسابقة في “طرطوس” وتم تعيينهن في “حلب”

قرار تحديد مركز عمل المسرحين في مديرية تربية اللاذقية
قرار وزارة التربية بخصوص تحديد مراكز عمل المسرحين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى