أخر الأخبارإقرأ أيضاالرئيسيةسناك ساخن

صواريخ معادية على مطار “دمشق” الدولي

الدفاعات الجوية السورية تسقط صاروخين إسرائيليين

سناك سوري-متابعة داليا عبد الكريم

استفاق أهالي العاصمة السورية ليل الإثنين الثلاثاء على أصوات انفجارات وصفها ناشطون بالخفيفة، ليتبين فيما بعد أنها ناجمة عن سقوط صاروخين معاديين في محيط مطار “دمشق” الدولي.

وذكرت وكالة “سانا” أن صاروخين إسرائيليين سقطا في محيط المطار، معتبرةً أن الاحتلال الإسرائيلي يهدف من عدوانه هذا إلى رفع معنويات الفصائل والكتائب الإسلامية المعارضة في الجنوب السوري بعد «الخسائر الكبيرة التي تكبدتها أمام وحدات الجيش العربي السوري التي استعادت السيطرة خلال الأيام القليلة الماضية على مئات الكيلومترات المربعة في منطقة اللجاة بريفي درعا والسويداء والبادية السورية الممتدة في أرياف حمص ودمشق ودير الزور»، بحسب تعبيرها.

وأحرزت القوات الحكومية يوم أمس الإثنين تقدماً بريف “درعا” الشرقي، حيث سيطرت على بلدة “بصر الحرير” بعد اشتباكات مع تنظيم “جبهة النصرة” أو ما يعرف بـ”هيئة تحرير الشام”، بحسب ما أوردت مصادر إعلامية رسمية.

اقرأ أيضاً: الدفاعات الجوية السورية تسقط طائرتين للعدو الإسرائيلي

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن مصدر أمني سوري قوله إن الاعتداء الصاروخي لم يسفر عن وقوع ضحايا، إنما أدى إلى أضرار مادية وصفها بـ”البسيطة”، وأضاف: «الدفاعات الجوية السورية اعترضت صواريخ أطلقت من داخل الأراضي المحتلة، وتمكنت من إسقاط صاروخ فوق مزارع الأمل بريف القنيطرة الشمالي، كما اعترضت صاروخا آخر فوق مدينة البعث وتمكنت من إسقاطه».

في حين ذكر المرصد السوري المعارض أن الصاروخين الإسرائيليين استهدفا مستوداعت ذخيرة وأسلحة لـ”حزب الله”، دون أن يحدد مصدر معلوماته، ولم تعلق سلطات الاحتلال على الأمر حتى ساعة إعداد هذا الخبر.

وسبق أن استهدف الكيان الإسرائيلي مطار “دمشق” الدولي في نيسان العام الفائت، بحجة تدمير أسلحة لـ”حزب الله”، ودائماً تستخدم سلطات الاحتلال ذريعة القوات الإيرانية و”حزب الله” لشن عدوانها المتكرر على البلاد.

اقرأ أيضاً: لمحة عن الاعتداءات الإسرائيلية على سوريا منذ عام 2012

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى