إقرأ أيضاالرئيسيةسناك ساخر

صحيفة “الثورة” تعتقد أن “ترامب” يمكن أن يحرجه “الحجر الأسود”!

هل سيعيد “ترامب” حساباته بعد قراءة عنوان “صحيفة الثورة” المحلية!

سناك سوري-متابعات

اعتقدت صحيفة “الثورة” المحلية أن مايجري في “الحجر الأسود” من الممكن أن يحرج الرئيس الأميركي “دونالد ترامب”، فعنونت أحد مقالاتها بـ”من نبض الحدث.. «الحجر الأسود» يحرج ترامب.. وطائرة «الدرون» تكشف أذني الملك”.

لكن ماغفلت عنه الصحيفة التي راحت تصف العناوين الرنانة، هو أن “ترامب” ليس من النوع الذي يمكن أن يحرجه أحد، فهو على خلاف زملائه السابقين من ساكني البيت الأبيض لا يتصف باللباقة أو حتى الدبلوماسية وتويتر خير شاهد على هذا الكلام، فهل يمكن لـ”ترامب” الذي يبتز السعودية “على عينك ياتاجر” أن يحرجه استرداد الحكومة السيطرة على حي “الحجر الأسود”.

حسناً.. قد لا يعجبه الأمر ربما، لكنه بالتأكيد لن يحرجه فصواريخ عدوانه جاهزة لدرء الحرج فيما لو وقع فعلاً.

يذكر أن الرئيس الأميركي لم يشعر بالحرج وهو يبتلع تصريحاته أثناء حملته الانتخابية والتي توعد بها بإزالة وضرب داعش، ليتوجه بعد سكنه البيت الأبيض إلى شن العدوان على الأراضي السورية، يذكر أن عدد من المراقبين وصفوا “ترامب” بأنه “الرئيس الأكثر وقاحة”.

وينتظر السوريون بعد كل ما عاشوه من ظروف الحرب ومشقتها، إعلاماً حقيقياً يخاطب عقل المتلقي ويحترمه، وليس إعلاماً خشبياً منفصل عن الواقع، فالاستراتيجية الأكثر نجاحاً في العالم تكمن بعدم التقليل من أهمية الخصم إذا ما اردنا التغلب عليه حقاً، فهل تتغلب سوريا على “ترامب” بهكذا خطاب؟.

اقرأ أيضاً: صحيفة الثورة السورية تسقط في فخ إيفانكا ترامب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى