أخر الأخباررياضة

سيدرا سليمان لاعبة الثورة تفوقت على لاعبات NBA النسائية في البطولة العربية

سيدرا سليمان تدعو لزيادة المشاركات الخارجية... وتكشف سبب خسارة فريقها للنهائي

احتلت سيدات “الثورة” بكرة السلة المركز الثاني في بطولة الأندية العربية. واعتبرت “سيدرا سليمان” لاعبة الفريق أن هذه المشاركة مهمة لرفع مستوى اللعبة على مستوى السيدات في سوريا.

سناك سبورت – إبراهيم قماز

وقالت “سيدرا سليمان” في حديثها لـ”سناك سبورت” أنها تتمنى مشاركة أندية أخرى إلى جانب “الثورة”  في البطولات الخارجية لكي تعم الفائدة على جميع فرق السيدات.

واعتبرت “سيدرا” أن من المهم زيادة المشاركات الخارجية لمنتخب “سوريا” للسيدات . لما تحمله من تطوير لكرة السلة والاحتكاك باللاعبات والاستفادة من خبرات الأجانب.

وأضافت قائلة أن فريق “الثورة” يستفيد ويتطور من المشاركات الخارجية. بالإضافة للتعرف على البلدان الأخرى. وأكدت أن الفريق حين يعود للدوري السوري تكون خبرته أكبر.

ما الذي نقص فريق الثورة للتتويج بالبطولة؟

وبينت “سيدرا” أن اللاعبات الأجانب كانوا ينقصن فريق “الثورة” للتتويج بالبطولة العربية للسيدات. مؤكدة أن لاعبات الفريق الأجنبيات قدمن مستوىً جيداً ويلعبن بشكل جماعي. لكن الفريق كان بحاجة لمن هم أفضل.

وقالت أن جميع المباريات كانت صعبة حتى تلك التي تنتهي بفارق كبير. وأكدت أن أجانب الفرق الآخرى كانوا جيدات للغاية. وبالأخص “الفحيص” الأردني الذي يملك لاعبات من WNBA يتمتعن بمستوى مختلف عن جميع اللاعبات الأجانب.

كما قالت أن المحترفتين الأجنبيتين في فريق “الفحيص” كانتا أهم لاعبتين واجهتهن في مشاركاتها الخارجية إن كان على صعيد الأندية أو المنتخب.

جائزة هدافة دورة الألعاب العربية للسيدات

أما عن فوزها بجائزة هدافة دورة الألعاب العربية قالت “سيدرا سليمان” أن دعم الفريق ككل والكادر الإداري والثقة التي وضعوها بها كانوا سبب تتويجها بالجائزة.

كما قالت أن أي لاعب يلعب من أجل أن يلمع اسمه ويرتفع اسم بلاده وقد استطاعت تحقيق الاثنين في البطولة العربية للسيدات على حد وصفها.

وختمت حديثها بالقول أنها كانت تتمنى الظفر بلقب البطولة لكن الأمر لم يكن سهلاً على الإطلاق. وقالت أن “سوريا” إن شاركت ببطولات عربية باللاعبات المحليات ستكون دائماً بمراكز متقدمة.

يشار إلى أن سيدات فريق “الثورة قد حللن وصيفات  بدورة الألعاب العربية. وكانت اللاعبة “سيدرا سليمان” قد توجت بجائزة هدافة البطولة.

زر الذهاب إلى الأعلى