أخر الأخبار

سوريا: وفد اقتصادي أردني يتحضر لـ”معرض دمشق الدولي” ويأمل بفتح المعابر

تنسيق أمني “سوري – أردني” لتشغيل معبر “نصيب”.

سناك سوري – متابعات

يصل اليوم إلى “دمشق” وفد اقتصادي “أردني” كبير، مستغلاً التحضيرات النهائية لـ”معرض دمشق الدولي” الذي يفتتح أبوابه صباح الخميس القادم، وعلى جدول أعماله تعزيز العلاقات التجارية وفتح الطرق البرية، خاصة معبر “نصيب” الذي يشكل شرياناً أساسياً للمملكة نحو “أوروبا”.

ويحظى “معرض دمشق” باهتمام كبير من قبل الشركات ورجال الأعمال، تمهيداً لمرحلة ما بعد الحرب في “سوريا”، و”إعادة الإعمار”، وعودة المعابر مع دول الجوار، ما يجعل الحركة التجارية بكل تفاصيلها متاحة أمام الأردنيين لممارسة نشاطاتهم عبر “سوريا”.

يضم الوفد بحسب وكالة “عمون” الأردنية، شخصيات تجارية وصناعية وخدمية، جاءت بدعوة من اتحاد غرف التجارة السورية لمناقشة تعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين البلدين، وإزالة المعوقات التي تقف في طريق ذلك.

النائب الأول لرئيس غرفة التجارة “غسان خرفان”، قال: «إن الزيارة ستتضمن إجراء العديد من اللقاءات مع مسؤولين حكوميين وممثلين عن القطاع الخاص السوري، يتخللها لقاء أعمال أردني سوري مشترك تنظمه غرفة تجارة الأردن بالتعاون مع اتحاد غرف التجارة السورية، بهدف إقامة شراكات تجارية واستثمارية تخدم مصالح الاقتصادين السوري والأردني».

ويأمل الجانب الأردني بفتح المعابر بأسرع وقت، حيث كان رئيس البرلمان الأردني “عاطف الطراونة” قد صرح أمس الاثنين عن وجود تنسيق أمني بين البلدين من أجل ذلك.

اقرأ أيضاً هل يستخدم الحمام الزاجل بين سوريا والأردن لفتح معبر نصيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى